-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-02-2021 09:16 AM     عدد المشاهدات 231    | عدد التعليقات 0

داودية يبحث مع السفير السويسري تحديات القــطاع الزراعـــي

الهاشمية نيوز - استقبل وزير الزراعة محمد داودية في مكتبه، أمس، السفير السويسري لدى المملكة لوكاس جاسر، يرافقه نائب السفير والمدير الإقليمي للوكالة السويسرية للتعاون والتنمية أندري هوبر، والمستشار الإقليمي لشؤون المياه م. مفلح العلاوين، وبحضور مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د.نزار حداد.

وبحث الجانبان جملة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي والمائي، ورؤية الوزارة بتخطي هذه التحديات، وما يمكن تحقيقه من تنمية للقطاع الزراعي من جهة، وتوفير فرص عمل من جهة أخرى.

وقدم داودية إيجازاً حول خريطة الفيضانات الوميضية، بالإضافة للخريطة الزراعية، وخريطة الحصاد المائي التي أسهم المركز الوطني للبحوث الزراعية في إنجازها، حيث اوضح الاهتمام الحكومي بهذه الخرائط لما لها من دور بدرء المخاطر، وتحديد الاستخدامات المثلى للأراضي، خاصةً في البادية الأردنية، مؤكداً أهمية الفرص المتاحة للاستفادة من الخبرات السويسرية لدعم مخرجات هذه الخرائط بُغية تجاوز الأعباء والعقبات التي يواجهها القطاع الزراعي.

من جهته، عبّر السفير السويسري عن اهتمامه بالأداء الذي وصل إليه القطاع الزراعي الأردني، مشيراً إلى أن السفارة تعكف حالياً على إعداد إستراتيجية جديدة تتخذ من موضوع المياه محورها الأهم، مع التركيز على مياه الشرب.

و أعرب السفير عن استعداده لتوظيف مخرجات البحث العلمي التي يقوم بها الجانب السويسري ومواءمتها ومخرجات البحث العلمي لدى المركز الوطني للبحوث الزراعية ضمن توليفة تهدف بشكل رئيس لضمان الاستخدام الأمثل للمياه، خاصةً في ضوء ندرة مصادرها الطبيعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :