-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-01-2021 09:36 AM     عدد المشاهدات 399    | عدد التعليقات 0

الفعاليات الطبية والتمريضية تثمن مبادرة الملك التكريمية وفاء لشهداء الإنسانية والواجب

الهاشمية نيوز - منح جلالة الملك عبدالله الثاني ميدالية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتفوق من الفئة الذهبية، وبراءة، ورسالة ملكية خاصة، لكل كادر طبي استشهد جراء فايروس كورونا أثناء عمله.
وبعث الملك برسالة خاصة لكل أسرة مكلومة بفقيدها، مانحا الفقيد الميدالية الذهبية والبراءة تقديرا خاصا للتضحيات الكبيرة لكوادر الجيش الأبيض الذين ثابروا وعملوا وضحوا.
وجاء في الرسالة الملكية : لطالما كنا في هذا البلد العزيز أسرة متماسكة متحابة، وعلى امتداد مسيرة الدولة كانت التضحيات الجسام والجهود العظام التي بذلها الأردنيون والاردنيات من أجل الوطن والانسان محط فخرنا واعتزازنا وتقديرنا.
وفي ازمة «كورونا»، كان في صدارة المشهد الوطني رجال ونساء قدموا أرواحهم وأدوا رسالتهم السامية الكبيرة بمنتهى الاخلاص، يداوون المريض ويصلون الليل بالنهار من اجل اباء وامهات واطفال كانت حياتهم في خطر جراء هذا الوباء.
ان واجب العرفان والتقدير لهذه الكوكبة الخيرة من الجيش الابيض يحتم علينا ان نذكرهم ونتذكرهم ونخلد ذكراهم الطيبة فهم عنوان التفاني والعطاء.
واتوجه اليكم انتم اسرة المرحوم باحر التعازي فقد ترك رحمه الله وزملاؤه وزميلاته اثرا كبيرا لن يطويه النسيان وهذا يمثل أصالة الأردنيين وشيمهم على امتداد هذا الوطن فقدر الاردن العزيز ان يفتدى.
عجلون
عبرت الكوادر الطبية والتمريضية في محافظة عجلون عن اعتزازها بالالتفاتة الملكية التقديرية لهذه الكوادر ودورها الانساني والشجاع في التصدي لجائحة كورونا مقدمين أرواحهم فداء للانسانية والوطن.
وقال مدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير عناب أن جلالة الملك عبد الله الثاني دائما السباق لكل فعل خير وتقدير فكيف وهو يكرم شهداء الانسانية بالميدالية الذهبية والبراءة الذين ضحوا من أجل إنقاذ حياة الاخرين من وباء وفايروس كورونا اللعين.
واضاف ان تكريم شهداء الواجب يبعث فينا الأمل والحياة ولمزيد من العطاء دون كلل أو ملل في سبيل سعادة الاخرين، مشيرا إلى أن جلالته كان البلسم عندما عبر عن تقديره لاسر شهداء الانسانية الذين قاموا بواجبهم وفاء لرسالتهم على ما يرام بوحي من ضميرهم ، شكرا لجلالة الملك الانسان، مؤكدين في عيد ميلاده الولاء والانتماء والإخلاص في العمل وفاء للرسالة التي اقسمنا عليها.
وأشار مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور وليد الإمام أن جلالة الملك عبد الله الثاني هو صاحب الرؤيا الثاقبة وهو من يمسح الالام والجراح عن القلوب المكلومة بسبب فيروس كورونا، إنها لفتة ملكية هامشية تجعل القطاع الطبي والتمريضي الجيش الابيض أكثر تفانيا في التصدي لوباء الكورونا بكل عزم وتفان، وأنه سلوك هاشمي عز نظيره وتقدير عال واحساس من جلالته تجاه هذا الجيش وأسرهم وعائلاتهم واعترافا بجميل تضحياتهم من أجل الآخرين، بوركت جهودكم مولانا ونحن نتفيأ ظلال المئوية الأولى وعيد ميلادكم الميمون.
وقال الاطباء علي الفريحات ومنصور القضاة والدكتور الصيدلاني علي الزغول ونما الربضي وبدري المومني ومحمد علي الشرع وليث نجادات ومأمون الصمادي أن ما انعم به جلالة الملك عبد الله الثاني على الشهداء من الكوادر الطبية والتمريضية يعكس مقدار الاعتزاز بهذه الكوادر ودورها الانساني الكبير والتضحيات التي قدمتها في أزمة كورونا من أجل أبناء شعبهم ووطنهم دون منة، مشيرين إلى أن هذا العطاء الهاشمي موضع التقدير والاحترام والولاء لأل هاشم الاخيار، إنها مبادرة خيرة ونحن نعيش مناسبات المئوية وميلاد القائد حيث يمتزج الحب والامل والاعتزاز بين القائد وأسر وعائلات شهداء الانسانية عليهم رحمة الله، جهودكم مباركة مولانا وسنبقى عند حسن ظنكم سيدنا.
وأعرب رئيس لجان الاستقصاء الوبائي المهندس فراس السعايده والممرضون عوض المومني وناديا القضاة وسهير الجلابنه واحلام القضاة ونعمه البدور عن اعتزازهم بالروح الانسانية لجلالة الملك عبد الله الثاني التي فاضت حبا وتقديرا واجلالا من قبل جلالته للكوادر الطبية والتمريضية التي قضت في سبيل الواجب والانسانية وهم يقدمون ارواحهم رخيصة من اجل ابناء شعبهم في التصدي ومواجهة فيروس كورونا، إنها التفاتة ولا اغلى من جلالته وهو يرسم البسمة على شفاه اسر الشهداء وعائلاتهم، يكرمهم عرفانا بالدور الكبير الذي قضوا بسببه، بوركت جهودكم سيدنا الاغلى، مؤكدين اننا سنبقى على الوعد والعهد نبذل ارواحنا رخيصة من اجل جلالتكم والوطن.
السلط
عبر أطباء في محافظة البلقاء عن تقديرهم وامتنانهم لجلالة الملك عبد الله الثاني على رعايته واهتمامه الدائم بالكوادر الطبية والعمل على توفير كافة الإمكانات لهم، وخاصة في ظل جائحة كورونا.
وأضافوا أن التكريم الملكي اليوم للجيش الابيض الأسر شهداء الواجب من الأطباء هو وسام فخر وعز نضعه على صدورنا، وهو ليس بجديد على المكارم الهاشمية التي دائما ما تولي كافة القطاعات وبالأخص القطاع الطبي جل التقدير لما يقدمه من بطولات وتضحيات وخاصة في ظل هذا الوباء.
وأكد مدير مستشفى الامير حسين بن عبد الله الثاني في لواء عين الباشا الدكتور محمد العابد أن هذا التكريم السامي هو تكريم لكافة الكوادر الطبية التي بذلت الجهود وقدمت الشهداء في الدفاع عن صحة الوطن والمواطن، وأنه من حسن الطالع أن يتزامن هذا التكريم مع عيد ميلاد جلالة الملك، وهي رسالة ملكية هامة تدل على مدى التقدير الذي توليه جلالته للجيش الابيض والدور الذي قام به في التصدي لهذا الوباء.
واعتبر مسؤول ملف كورونا في محافظة البلقاء الدكتور عمر العلوان أن الاهتمام الملكي الذي هو ليس بغريب عن قطاعنا الطبي والذي وصل إلى درجة كبيرة من التقدم والتطور سواء على الصعيد البشري أو الأجهزة والإمكانات واحتل أعلى المراتب العالمية، وكل ذلك كان في ظل متابعة ودعم ملكي اولته الفيادة الهاشمية.
وأضاف أن هذا التكريم الملكي وتواصل جلالته مع أسر شهداء الواجب الذين قدموا وبذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحمايته، هو وسام فخر وعز على صدورنا، وأن اختيار جلالته يوم ميلاده الميمون ليكون مناسبة لتكريم الأطباء، لها معنى عميق في مدى قرب جلالته من شعبه وأبناءه الأطباء والتقدير الكبير الذي يكنه لهم ولكل من ساهم في أن يكون جنديا مخلصا لثرى الوطن وخاصة في ظل الشدائد والمحن.
وأكد استشاري القلب الدكتور علي ابو رمان ان هذا التكريم حلقة في سلسلة الرعاية والاهتمام الذي توليه العائلة الهاشمية كابر عن كابر للقطاع الطبي منذ تأسيس الدولة وحتى الآن، وهو ما شهدناه من تطور وتقدم يضاهي أكثر الدول تطورا في القطاع الطبي، اصبح الاردن مقصدا عالميا وإقليميا لمن يريد العلاج.
وأضاف أن اللمسة الملكية هي محط تقدير كل أطباء الوطن في مختلف القطاعات، معتبرين جلالته هو الموجه والبوصلة التي نهتدي بها في مزيد من التقدم والاهتمام.
مادبا
ثمنت الكوادر الطبية والتمريضية في مادبا لفتة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي لايفوته ان يستذكر الشهداء من الكوادر الطبية والتمريضية الذين ضحوا بارواحهم وهم يقومون بواجبهم الانساني تجاه مرضى جائحة كورونا واستشهدوا من اجل انقاذ المصابين.
وقال مدير الصحة في مادبا الدكتور محمد الشوابكة ان تكريم جلالة الملك عبدالله الثاني للكوادر الطبية يشكل حافزا معنويا لنا ويدفعنا للمزيد من المثابرة والتفاني للمضي قدما نحو معارج التقدم والازدهار.ويعكس هذا التكريم اهتمام جلالته الكبير بصحة المواطن ودعم المسيرة الطبية بكافة كوادرها والنهوض بالواقع الصحي وتقديم افضل الخدمات والرعاية الصحية.
واضاف الشوابكة ان جلالة الملك لايفوته ان يستذكر الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل الوطن وهذا ديدن الهاشميين ومواقفهم المشرفة في جميع مناحي الحياة التي تخص الانسان الاردني وأن اختيار جلالته يوم ميلاده الميمون ليكون مناسبة لتكريم الأطباء، لها معنى عميق في مدى قرب جلالته من شعبه وأبناءه الأطباء والممرضين.
وقال مدير مستشفى النديم الحكومي في مادبا الدكتور ابراهيم المعايعة في يوم مولدكم الميمون سيدي نتشرف لكم بالشكر الجزيل والعرفان على دعمكم وتكريمكم الدائمين لكوادر جيشنا الابيض فانتم لم تنسوا من استشهد في هذه الجائحة وتكريمكم لشهدائنا فلها اكبر الاثر في نفوسنا وهذا ما يحفزنا ان نعمل اكثر وبجهد مضاعف للخلاص من هذه الجائحة التي ألمت بالعالم اجمع،ودمتم سيدي ذخرا لهذا الوطن.
الدكتور مصطفى الاطرش قال نحن فخورون باهتمام جلالة الملك بالكوادر الطبية والتمريضية وهذا هو قائدنا المميز الذي يعطي ويبث فينا روح العمل والجد.
واضاف الاطرش ان هذا التكريم من جلالة القائد هو حلقة في سلسلة الرعاية والاهتمام الذي توليه الاسرة الهاشمية في القطاع الطبي والتمريضي ليمد فينا العزم والهمة جنود في هذا الوطن الذي نعتز بمليكه جلالة الملك عبدالله الثاني.
العقبة
أشاد العاملون بالقطاع الطبي والتمريضي في محافظة العقبة باهتمام ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقطاع الطبي لا سيما في ظل جائحة كورونا ومشيدا بكل كوادر القطاع وخاصة الشهداء من الكوادر الطبية والتمريضية الذين ضحوا بارواحهم وهم يقومون بواجبهم الانساني تجاه مرضى جائحة كورونا من اجل انقاذ المصابين بالفيروس.
وقال مدير صحة العقبة د. صائب ابو عبود أن اللفتة الملكية السامية لشهداء الجيش الابيض لها اكبر الاثر في نفوسنا وهذا ما يحفزنا ان نعمل اكثر وبجهد مضاعف للخلاص من هذه الجائحه التي ألمت بالمملكة وبالعالم اجمع.
واضاف ابو عبود ان تكريم جلالة الملك عبدالله الثاني للكوادر الطبية يشكل حافزا معنويا لنا ويدفعنا للمزيد من المثابرة والاجتهاد للمضي قدما نحو معارج التقدم والازدهار.
ويعكس هذا التكريم اهتمام جلالته الكبير بصحة المواطن ودعم المسيرة الطبية بكافة كوادرها والنهوض بالواقع الصحي وتقديم افضل الخدمات والرعاية الصحية.
وقال د. عمر الهنداوي ان جلالة الملك لايفوته ان يستذكر الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل الوطن وهذا ديدن الهاشميين ومواقفهم المشرفة في جميع مناحي الحياة التي تخص الانسان الاردني وأن اختيار جلالته يوم ميلاده الميمون ليكون مناسبة لتكريم الأطباء، لها معنى عميق في مدى قرب جلالته من شعبه وأبناءه الأطباء.
وقال الدكتور محمد البدري فخورين باهتمام جلالة الملك بالكوادر الطبية والتمريضية ، مشيرا ان هذا التكريم من جلالة القائد هو حلقة في سلسلة الرعاية والاهتمام الذي توليه الاسرة الهاشمية في القطاع الطبي والتمريضي ليمد فينا العزم والهمة جنود في هذا الوطن الذي نعتز بمليكه جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال الدكتور عدنان الداوود ان الاهتمام الملكي بالقطاع الطبي مميز وان تكريم جلاله الملك لشهداء كورونا من القطاع الطبي هو حافز للجميع للعمل في كافة مناحي المنظومة الطبية الاردنية.
الكرك
قال رئيس فرع نقابة الأطباء الأردنيين في محافظة الكرك الدكتور خلدون علاوي أن رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى للكوادر الطبية والميدالية الذهبية التي منحها للشهداء منهم في معركة الوطن في مواجهة فايروس كورونا، إنما هي رسالة اعتزاز لكل كوادر الجيش الأبيض الذين كانوا في خط المواجهة الأول في هذه الجائحة.
وأضاف العلاوي ان الرسالة الملكية و الميدالية الذهبية جاءت لتعزز زملائنا الأطباء والكوادر الطبية الأخرى في الثبات والصمود لحماية شعبنا الأردني الطيب من أجل التخلص من هذا الوباء.
وأضاف ان جلالة الملك قد عودنا دائما أن يقف مع أبناء وطنه في المحن والظروف الصعبة مما يزيدنا اصراراً على متابعة عملنا بكل حرص وأمانة.
بدوره أكد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة أن رسالة جلالة الملك ومنحه الميدالية الذهبية لكل شهيد من شهداء الوطن من أفراد الجيش الأبيض في معركته مع فايروس كورونا هي وسام فخر وعز على صدر كل فرد من أفراد القطاع الطبي والذي كان منذ بداية الجائحة يقوم على أداء مهمته بكل أمانة واخلاص من أجل أن يبقى شعبنا سلميا معافى لترتسم صورة الوطن الجميل في كل اصقاع الدنيا.
وأضاف المعايطة ان مستشفى الكرك الحكومي الذي اصيب ما ينوف عن مائة فرد من كوادره الطبية والتمريضية والادارية بالفايروس أثناء أدائهم لواجبهم الوطني والإنساني، مستمرون على ذات النهج الذي رسمه جلالة الملك بتقديم الارواح والمهج فداء للوطن وابناء الوطن وقائدة المفدى.
بدورهم أكد الاطباء عمر المعايطة و عدنان المحادين وعمر العلاوي وحسين الصرايرة ان جلالة الملك يمثل صمام الامأن للوطن وابنائه ولجميع الكوادر الطبية في جميع محافظات المملكة، مثمنين اللفتة الكريمة من لدن جلالته بتكريم شهداء الجيش الابيض بميدالية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى والرسالة الملكية الغالية التي ارسلها جلالته لهم، مؤكدين انهم سيبقون في خدمة الوطن وابنائه وقيادته الهاشمية الحكيمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :