-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-01-2021 10:29 AM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

انطلاق حملة التطعيم الوطني للقاحات كورونا في الطفيلة

الهاشمية نيوز - انطلقت اليوم في المركز الصحي الشامل بمديرية صحة الطفيلة ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري حملة البرنامج الوطني للتطعيم بلقاح كورونا الذي وفرته وزارة الصحة للراغبين بتلقي الجرعات اللازمة من لقاحات كورونا للمسجلين على منصة مطعوم كورونا والفئات المستهدفة من الحملة .

وبدأت المراكز المعتمدة لحملة التطعيم باستقبال المواطنين الذين تلقوا رسائل من منصة وزارة الصحة بعدما سجلو لأخذ اللقاحات المعتمدة وسط اشراف طبي واجراءات تم اتخاذها من قبل الكوادر الطبية في مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري والمركز الصحي الشامل .

وقال مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة ، ان الفرق التمريضية والطبية باشرت عملها بحملة التطعيم الوطني باستخدام اللقاح الإماراتي الصيني حيث تم توفير 500 جرعة من هذا اللقاح ستتبعها كميات اخرى خلال الاسابيع المقبلة ، وبين ان الحملة تشمل ممن اعمارهم فوق الـ60 عاما ، وممن لديهم أمراض مزمنة، إضافة إلى الكوادر الصحية والطبية .

واضاف ان برنامج التطعيم يراعي الأولويات والاجراءات التي تم اتخاذها والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، المتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا لكورونا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية ، مشيرا الى ان هذه اللقاحات تشمل نوع "فايزر بيونتك" والصيني الإماراتي " سينو فارم " في وقت جرى فيه اخضاع الفرق التمريضية والطبية لدورات تدريبية لتاهيلهم للقيام بمهام تطعيم الفئات المستهدفة من الحملة .

ولفت الدكتور الخوالدة ان اخذ هذا المطعوم ياتي من قناعة الأفراد في المجتمع حيال اهمية تحصين انفسهم من الاصابة بهذا الوباء مدعومًا بالتوعية وحفز الشعور بالمسؤولية والواجب الوطني لمنع انتشاره بين افراد المجتمع المحلي .

وقال رئيس فرق التقصي الوبائي في محافظة الطفيلة الدكتور وليد بكر ان برامج التقصي النشطة وحملات المسح الطبي التي نفذت في مختلف مناطق الطفيلة منذ ظهور فيروس كورونا ، اضافة الى مستويات الوعي العالية لدى ابناء الطفيلة اسهمت في انخفاض نسب حالات الاصابة المؤكدة بوباء كورونا في محافظة الطفيلة ، ما يتطلب من الجميع ضمان مواصلة محافظة الطفيلة الهاشمية في وعي مواطنيها حفاظا على صحتهم ، من خلال عدم الالتفات للشائعات حيال التطعيم بلقاحات كورونا والتي اصبحت تشكل تحولا نوعيا ومباركا في القضاء على الفيروس و الوسيلة الأنجع للقضاء على الوباء والعودة الى حياتنا اليومية المعتادة .

كما اشار الطبيب محمد أبو نواس من مديرية صحة الطفيلة الى ان تلقي اللقاح يعد وسيلة ناجحة للحماية من عدوى فيروس كورونا والتقليل من اعراضه ، مؤكدا اهمية الوصول الى مجتمع امن وصحي من خلال توسيع قاعدة المواطنين المحصنين بلقاحات كورونا بعدما خضعت لتجارب ودراسات صارمة لضمان سلامتها وجودتها وفعاليتها ، داعيا الجميع على اختيار التطعيم وسيلة لحماية صحتهم وصحة المجتمع من انتشار هذا الوباء .

واضاف مديرصحة الطفيلة الاسبق وخبير الأمراض الوبائية الدكتور غازي المرايات ان اللقاحات المعتمدة والتي تم توفيرها في الثلاجة الرئيسية في مديرية صحة الطفيلة تعتبر آمنة وستمنح متلقيها التحصين من العدوى ، مشيرا الى اللقاحات اسهمت على مر التاريخ في الحد من الامراض وانقذت حياة ملايين الأشخاص في العالم.

مقابل ذلك اكد عدد من المواطنين في الطفيلة ان جائحة كورونا لن تنتهي الا باتخاذ كافة السبل للتضيق على حلقاتها مؤكدين في ذات الوقت عدم الالتفات الى الاشاعات والاقاويل التي يتم نشرها وتداولها ، حيال هذه اللقاحات التي جاءت من اجل صحة المواطنين والمحافظة على المجتمعات المحلية من وباء كورونا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :