-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-01-2021 09:48 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب يقدّم بحثًا عن خوارزمية باستخدام تِقنيَّة ) LoRA (

الهاشمية نيوز - أسهمت جامعة الشرق الأوسط في إعداد بحثٍ شاملٍ، يقترح خوارزمية ذكية للوصول العشوائيِّ لشبكات إنترنت الأشياء (IoT)، باستخدام تِقنيَّة ) LoRA (، من خلال بحثٍ أعدَّهُ عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب، بالتعاون مع باحثين من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، و جامعة )شونجكنج( في الصِّين، وجامعة الإمام عبد الرَّحمن بن فيصل في المملكة العربية السّعودية.

البحث الموسوم بـ:

(Cognitive Control Models of Multiple Access IoT Networks using LoRa Technology)

وقد نُشِرَ في مجلة Cognitive Systems Research) ( ذات معامل التأثير العالي.

وتتيح الخوارزمية إمكانيّة وصولٍ عشوائيٍّ مَبنيٍّ على احتمالاتِ تسليم البيانات، وهي صالحة للاستخدام في بيئاتٍ تستهلكُ طاقة أقلّ، وتضمنُ جودة أعلى، مع الأخذ بعين الاعتبار المِيزاتِ التِقنيَّة لتكنولوجيا ) LoRA (. كما تتكوَّن الخوارزمية المقترحة من ثلاثة نماذج: نموذج الشبكة (Network model)، ونموذج القناة (Channel model)، ونموذج المرور (Traffic model).

وقد أظهرتْ نتائجُ التجارب المُكثفة لمقارنة الخوارزميّة المُقترحة مع مجموعةٍ من الخوارزميّات الحديثة تفوّق الخوارزمية المقترحة في محاور عدة، مثل: احتمالية تصادم البيانات (Frame Collision)، وفقدان البيانات (Frame Loss)، ومعدّل الإشارة إلى التشويش (SNR).

وجديرٌ بالذكر أنَّ مجلة Cognitive Systems Research) ( مختصة بتصميم الأنظمة المعرفية والذكية، ومُدرَجة ضمن قاعدة البيانات العالمية (Science Citation Index) على منصة Web of Science






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :