-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-01-2021 10:01 AM     عدد المشاهدات 475    | عدد التعليقات 0

إجراءات لإدامة عمل وحدة (القسطرة القلبية) في (الكرك الحكومي)

الهاشمية نيوز - اتخذ وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات اجراءات عاجلة لادامة عمل وحدة القسطرة والجراحة القلبية في مستشفى الكرك الحكومي. ووفقا للنائب ايمن مدانات قال انه بحث مع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات الاشكالات التي تعيق عمل وحدة القسطرة وجراحة القلب في مستشفى الكرك الحكومي، بما يضمن ادامة العمل في هذه الوحدة لحيويتها، وكونها تخدم اضافة لمحافظة الكرك كافة محافظات جنوب المملكة.

واكد النائب المدانات ان الوزير اتخذ اجراءات فورية لمعالجة تلك المعيقات ومنها تفريغ اخصائي القلب الطبيب احمد ابونواس والذي يعمل اضافة لرئاسة قسم القلب في مستشفى الكرك الحكومي اخصائيا اولا لامراض القلب والقسطرة في مستشفى الامير حمزه بعمان، فيما اتخذ الوزير ايضا قرارا بتجديد عقد فني الاشعة في وحدة القسطرة في مستشفى الكرك. من جهته، اوضح مدير المستشفى الدكتور معاذ المعايطة ان العمل في الوحدة لم يتوقف اصلا، مشيرا الى وجود طاقم متكامل من الفنيين من كوادر المستشفى والذين سبق تاهيلهم في الخدمات الطبية الملكية للعمل في مجال القسطرة القلبية.

وبين الدكتور المعايطة ان وزير الصحة اكد له تفريغ اخصائي القلب ابونواس ليكون على كادر مستشفى الكرك الحكومي فقط، اضافة لتسريع اجراءات تجديد عقد فني الاشعة الذي ينتهي عقده بنهاية شهر كانون ثاني الجاري.

واكد الدكتور المعايطة ان الوحدة في جاهزية تامة حاليا لاجراء اي عمليات قسطرة قلبية للحالات المبرمجه والحالات الطارئة، لافتا الى ان وجود وحدة قسطرة قلبية في مستشفى الكرك الحكومي ضروري وملح، وحريصون كما قال على ان يكون في اعلى جاهزية ممكنة، كونه يخدم كافة سكان مناطق جنوب المملكة، مشيرا الى انه اجريت في الوحدة منذ افتتاحها برعاية ملكية سامية في منتصف العام 2019 اكثر من 700 عملية قسطرة قلبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :