-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-01-2021 09:10 AM     عدد المشاهدات 246    | عدد التعليقات 0

السفير الكازاخستاني يؤكد تعاون بلاده الوثيق مع الأردن

الهاشمية نيوز - تستعد كازاخستان لإجراء انتخابات مجلس النواب المقرر اجراؤها بعد غد الاحد.
أكد السفير الكازاخستاني في عمان ايداربيك توماتوف التعاون الوثيق بين بلاده والاردن في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون البرلماني. وقال توماتوف في مؤتمر صحفي عقده امس للحديث عن انتخابات مجلس النواب الكازاخستاني المقرر اجراؤها بعد غد الاحد انه «سيتم اعادة لجنة الصداقة البرلمانية بين البلدين بعد انتخابات مجلس النواب الكازاخستاني، نظرا لأهمية هذه اللجنة في تعزيز العلاقات البرلمانية والعلاقات بين البلدين التي تشهد نموا وتطورا في مختلف المجالات بتوجيه ومتابعة من قيادتي البلدين».

واشار الى انه بالإضافة إلى انتخابات النواب يوم الاحد سيتم أيضًا انتخاب نواب المجالس التشريعية المحلية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا الى الإصلاحات السياسية التي أجريت عام 2019 والتي تهدف إلى تعزيز ضمانات تكافؤ الفرص لجميع المواطنين، بغض النظر عن الجنس أو الطبقة أو العمر، للمشاركة في العملية السياسية كناخب أو مرشح لتعزيز دور المؤسسات والإجراءات الديمقراطية وإجراء الانتخابات وفقًا لأعلى المعايير.
وقال، انه تم تسجيل 400 مراقب من مختلف الدول بينها الاردن لمراقبة هذه الانتخابات، لافتا الى أن الكازاخستانيين المقيمين في الاردن سيدلون بأصواتهم في السفارة وفقًا للإجراءات المتخذة لضمان السلامة العامة، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغيرهما.
يشار الى أن مدة ولاية نواب المجلس خمس سنوات ويتكون المجلس من 107 نواب، يتم انتخاب 98 نائباً من الأحزاب السياسية عن طريق القوائم الحزبية في دائرة انتخابية واحدة على مستوى البلاد.
ومنذ حصولها على الاستقلال، دعمت كازاخستان باستمرار الجهود المبذولة لبناء مجتمع ديمقراطي وحر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :