-

مانشيت

تاريخ النشر - 30-12-2020 11:06 PM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

قرارات جديدة لمواجهة كورونا بلا إجراءات فعلية

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، أمس، عن تقليل ساعات الحظر الليلي ساعتين اعتبارا من السبت المقبل، بحيث يصبح للمنشآت من الساعة 11 ليلا وللأفراد من 12، حتى 6 صباحا، فيما أبقت على الحظر الشامل أيام الجمع، ونسبة العاملين في مقرات عملهم من موظفي القطاع العام.
كما أكد العايد، خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء أمس، أن الحكومة ستبحث موضوع فتح المدارس في الأسبوع الثاني من شباط (فبراير) المقبل، وستعلن قراراتها بهذا الخصوص قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.
وقال، إن المملكة مستمرة بإيقاف الرحلات المباشرة وغير المباشرة القادمة من بريطانيا إلى الأردن.
ووفق العايد، جميع الإجراءات ستخضع إلى التقييم والمراجعة كل أسبوعين وفقا للوضع الوبائي في حينه، وبحيث تُقيّم مدى إمكانية اتخاذ إجراءات تخفيفية إضافية، على أن تكون بشكل تدريجي ويقاس أثرها على الحالة الوبائية، وتنفذ وفق اشتراطات ومحددات صحية احترازية تضمن الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.
وقال، “المؤشرات الوبائية تشير بالفعل إلى نجاحنا في تسطيح المنحنى الوبائي، وإن الإنجاز يدفعنا إلى الحذر بشكل أكبر في اتخاذ القرارات للمحافظة على هذا الاستقرار”.
من جهته، قال وزير الصحة، نذير عبيدات، خلال المؤتمر، إن هناك خلية مشتركة لتحديد برنامج لقاح كورونا وكيفية إعطائه ومن يستحقه، مؤكدا أن “اللقاح حتى الآن اختياري ونستطيع جعله إجباريا وفق قانون الصحة”.
وأشار عبيدات إلى أن “اللقاح مجاني ولا آثار جانبية خطيرة له، وخلال الأيام المقبلة، سننتهي من توزيع الثلاجات الخاصة بحفظ مطعوم فايزر”، موضحا أنه يتم حاليا دراسة اعتماد لقاحات أخرى، منها اللقاح الصيني.
ووفق عبيدات، “من المبكر جدا القول إن هناك ذروة جديدة لفيروس كورونا.. لدينا فحوصات قادرة على تشخيص السلالات الجديدة، وفحوصات PCR قادرة على كشفها”.
وفيما أكد أن نسبة إشغال المستشفيات بحالات كورونا منخفضة جدا، لفت عبيدات إلى أنه ستتم مراجعة الوضع الوبائي كل أسبوعين للتخفيف عن أي قطاعات جديدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :