-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-12-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 277    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزرقاء عن أثر ادوات التمويل الاسلامي على ظاهرتي التضخم والبطالة

الهاشمية نيوز - نوقشت في جامعة الزرقاء، يوم الأحد 27/12/2020 باستخدام تقنية الاتصال المرئي، رسالة ماجستير للطالبة زينة عباس، من جمهورية العراق، في برنامج المصارف الإسلامية، والموسومة بـ "أثر أثر ادوات التمويل الاسلامي على ظاهرتي التضخم والبطالة (دراسة حالة البنوك الاسلامية في العراق)".

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور يحيى الخصاونة، مشرفاً ورئيساً، والدكتور محمد المومني، مناقشا خارجيا من الجامعة الأردنية، والأستاذ الدكتور ابراهيم خريس والدكتور عبدالله نزال، مناقشين داخليين.

وأجازت اللجنة الرسالة التي أوصت ضرورة تطبيق برامج للاصلاح الاقتصادي لمعالجة مشكلات التضخم في العراق، ووجوب المصارف الاسلامية الاهتمام بالتخطيط ودراسة الجدوى عند تمويلها للمشاريع المتوسطة والصغيرة، والتحول من المرابحة إلى المشاركة او المضاربة، واجراء مزيد من الدراسات والأبحاث لمعرفة علاقة أدوات التمويل الاسلامي بظاهرتي البطالة والتضخم.

وحضر المناقشة عميد كلية الدراسات العليا وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الأستاذ الدكتور زكريا العزام وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية الاقتصاد.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :