-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-12-2020 10:28 AM     عدد المشاهدات 376    | عدد التعليقات 0

محاضرة حول الذكاء الاصطناعي تنظمها الشرق الأوسط بالتعاون مع نقابة المهندسين

الهاشمية نيوز - نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الاوسط و بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين فرع الكرك محاضرة علمية لمنتسبي الفرع، أمس الخميس، حيث قدم الدكتور سطام المطارنة استاذ الذكاء الاصطناعي المساعد في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الاوسط محاضرة بعنوان “الذكاء الاصطناعي و تطبيقاته في المجال الهندسي و الصناعي”.


تضمنت المحاضرة التي افتتحها رئيس فرع نقابة المهندسين في الكرك المهندس وسام المجالي على تعريف بعلم الذكاء الاصطناعي و أهميته في شتى المجالات لا سيما المجال الهندسي و من ثم عرض الدكتور المطارنة أهم تطبيقات الذكاء الإصطناعي.

و تناولت المحاضرة ايضا مدى اهتمام جامعة الشرق الاوسط و ايمانها بأهمية الذكاء الإصطناعي في شتى المجالات من خلال استحداث برامج في مختلف الكليات مثل الذكاء الإصطناعي و ذكاء الأعمال و هندسة النظم الذكية و انها اذ تأخذ على عاتقها دور التوعية بهذا المجال من خلال عقد محاضرات للمجتمع المحلي.

من جانبه ثمن رئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي هذه المبادرة و أكد على ضرورة تكرار مثل هذه المحاضرات في المستقبل و التعاون المستمر مع جامعة الشرق الاوسط.

بدوره أكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب حرص الكلية على تعزيز التعاون المستمر مع نقابة المهندسين و ذلك انطلاقا من سياسة الجامعة و توجهاتها للتواصل الدائم مع المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :