-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-12-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 550    | عدد التعليقات 0

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بأعياد الميلاد المجيدة

الهاشمية نيوز - أضاءت جامعة الشرق الأوسط شجرة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وذلك خلال احتفال أقيم في رحابها اليوم بمشاركة الأب نبيل حداد رئيس المركز الأردني لبحوث التعايش الديني وفضيلة الدكتور حمدي مراد الأكاديمي والباحث والمفكر الإسلامي في حوار الأديان والحضارات، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، والدكتور أحمد ناصر الدين، عضو مجلس إدارة جامعة الشرق الأوسط، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجوقة من الطلبة، وفق إجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

ورفع الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أسمى آيات التهنئة للمسيحيين في الأردن وفلسطين وفي العالم أجمع، وقال، “ننتهز هذه المناسبة المباركة لنرسل برسالة محبة واعتزاز إلى قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الولاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ورائد الوئام والسلام والتفاهم بين الديانات على المستوى العالمي.

وأكد أن الأعياد المجيدة تجمع كل المؤمنين على هذه الأرض ووسيلة لإجلال قيم التسامح والتفاهم ونبذ الإرهاب والتعصب، مشيرًا إلى أن هذه القيم أسسٌ جوهرية تتبناها الجامعة ضمن قيمها المرجعية وفلسفتها واستراتيجيتها، ذلك أن القيمة الحقيقية لطلبة الجامعات ليست محصورة في التعليم والبحث العلمي وإنما كذلك في القيم الإنسانية الرفيعة.

من ناحيته، أشاد الأب نبيل حداد بدور جامعة الشرق الأوسط في انارة العقول والقلوب، وحرصها على ترسيخ قواعد الألفة والمحبة والوئام، بين المسلمين والمسيحيين، ونشر ثقافة الحوار الإيجابي واحترام المعتقدات الدينية ومحبة الوطن لجميع شرائحه الدينية والاجتماعية.

وأكد الدكتور حمدي مراد أن الأردن بقيادة جلالة الملك يحمل رسالة الوئام والتسامح والتعاون والتعايش الديني وتحقيق الأمن من خلال التعايش والقيم والمبادئ.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :