-

فن

تاريخ النشر - 15-12-2020 10:40 AM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

أبرز محطات الفنان المصري الراحل أحمد راتب

الهاشمية نيوز - تحل، اليوم 14 كانون الثاني 2020، الذكرى الرابعة لوفاة الفنان أحمد راتب، الذي قدم الكثير من الأعمال الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون.

وولد أحمد راتب في كانون الثاني 1949، وتوفي في 14 ديسمبر 2016، في حي السيدة زينب في القاهرة، وبدأ مشواره الفني عند التحاقه بفرقة التمثيل بالجامعة، وذلك أثناء دراسته بكلية الهندسة، بحسب موقع "مصراوي" المصري.

والتحق أحمد راتب بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل منه على درجة البكالوريوس، وشارك في عدة أعمال سينمائية، وكان من أشهر أعماله أفلام: (الإرهابي - السفارة في العمارة - صايع بحر - علي بيه مظهر - الأولة في الغرام - البلياتشو".

ونال راتب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن تجسيده لشخصية الموسيقار محمد القصبجي في مسلسل "أم كلثوم"، وكان آخر أعماله السينمائية فيلم "فوبيا"، الذي انتهى من تصويره بالكامل وتم عرضه عام 2017، بينما قدم عشرات الأدوار المساعدة في الأفلام منذ السبعينيات.

وشارك أحمد راتب مع الفنان عادل إمام في عدد كبير من الأعمال الفنية مثل "الزعيم" فيلم "بخيت وعديلة" وفيلم "المنسي" وفيلم "حتى لا يطير الدخان" وفيلم "واحدة بواحدة"، بينما قدم نحو 300 عمل فني، للسينما، والتلفزيون، والمسرح، والإذاعة، كما أنه ظهر في فيلم "ضغط عالي" بطولة الفنان نضال الشافعي، الذي تم عرضه بعد وفاته بنحو 3 أعوام.

ويقول موقع "في الفن" إن الفنان الراحل أحمد راتب كان يعالج الحيوانات بنفسه، وأنه قدم الكثير من الأعمال الفنية الخالدة، لكنه توفي بسبب خطأ طبي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :