-

رياضة

تاريخ النشر - 09-12-2020 12:17 PM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

مواجهات حاسمة لريال مدريد وأتلتيكو وإنتر ميلان

الهاشمية نيوز - يخوض كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وإنتر ميلان وأتالانتا الإيطاليين وأياكس الهولندي معركة البقاء، حين يخوضون مباريات حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء.
ويجد ريال مدريد نفسه بخطر في المركز الثالث في المجموعة الثانية قبيل المرحلة الأخيرة التي يتواجه فيه مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني المتصدر والساعي إلى التأهل أيضا. ويسعى الفريق الملكي إلى تعويض خطأ الهزيمة أمام شاختار دانييتسك الأوكراني (2-صفر) الأسبوعي الماضي، لتفادي تكرار سيناريو غيابه عن دور الـ16 للمرة الأولى منذ عام 1997.
وبالتالي، فإن الخطأ اليوم ممنوع على ريال مدريد في مجموعة مفتوحة، يواجه فيها إنتر الأخير فريق شاختار ثاني المجموعة.
ويتأهل ريال مدريد (7) في حال فوزه على مونشنغلادباخ (8)، أو تعادل بموازاة خسارة شاختار ضد إنتر، وسيتصدر إذا فاز بموازاة فشل شاختار بتحقيق الفوز، لكن خسارته وخسارة الفريق الأوكراني تزامنا، ستجعله أخيرا وتحرمه حتى من الانتقال إلى الدوري الأوروبي الرديف (يوروبا ليغ).
أما إنتر (5 نقاط)، فسيعبر إلى الدور المقبل في حال فاز على شاختار (7)، شرط ألا يتعادل الريال مع مونشنغلادباخ في المباراة الثانية، وإلا فسيودع الإيطاليون البطولة. من جهته، يتأهل مونشنغلادباخ إذا تفادى الخسارة أمام ريال أو تعادل شاختار مع إنتر، أما شاختار، فيضمن تأهله بحال فوزه على إنتر، أو إذا انتهت المباراتان بالتعادل، ويتصدر بحال فوزه وخسارة أو تعادل مونشنغلادباخ، وسيحل رابعا إذا خسر وتفادى ريال مدريد الخسارة.
«نهائي» أتلتيكو وسالزبورغ
في المجموعة الأولى، يجد أتلتيكو مدريد بقيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني نفسه في موقع صعب بدوري الأبطال، رغم تصدره ترتيب الدوري الإسباني بثمانية انتصارات من 10 مباريات. وضمن بايرن ميونيخ الذي يستضيف لوكوموتيف موسكو الروسي صدارة المجموعة، وبالتالي تكمن المنافسة الآن بين سالزبورغ وأتلتيكو، إذ إن التأهل لا يزال في متناول الناديين.
ويحتاج أتلتيكو (6) إلى تفادي الخسارة ضد سالزبورغ (4) للتأهل إلى دور الـ16، وإلا سيحل ثالثا وينتقل إلى يوروبا ليغ، أما سالزبورغ فسيتأهل بحال فوزه على أتلتيكو، أو ربما يحل ثالثا بحال خسارته بموازاة خسارة لوكوموتيف (3) أمام بايرن (13). والجدير بالذكر أن لوكوموتيف لا يملك أي فرصة للتأهل إلى ثمن النهائي، لكنه ربما ينتقل إلى يوروبا ليغ بحلوله ثالثا في حال حقق السيناريو الصعب بالفوز على بايرن وفشل سالزبورغ بالفوز على أتلتيكو.
نزال أياكس وأتالانتا للعبور
في المجموعة الرابعة تبقى تذكرة واحدة للحاق بليفربول الإنجليزي إلى دور الـ16، ستكون محط نزال بين أياكس وأتالانتا.
وبالتالي، بعد ضمان ليفربول (12) التأهل والصدارة، لا يمكن لأياكس (7) التأهل إلا بالفوز على أتالانتا (8) الذي يستفيد أيضا من إمكانية التعادل وتفادي الخسارة فقط للعبور إلى ثمن النهائي، أما نادي ميدتيلاند الدنماركي (1) فيواجه ليفربول وقد حسم أمره بإنهاء دور المجموعات رابعا.
مرسيليا وأولمبياكوس لبطاقة يوروبا ليغ
في المجموعة الثالثة، حسم كل من مانشستر سيتي الإنجليزي (13) وبورتو البرتغالي (10) تأهلهما إلى الأدوار الإقصائية، لكن النزاع يبقى على بطاقة الانتقال إلى الدوري الأوروبي بين أولمبياكوس اليوناني ومرسيليا الفرنسي اللذين يملكان 3 نقاط لكل منهما. وستكون بالتالي معركة نقاط وأهداف، إذ يحل أولمبياكوس ثالثا إذا لم يحرز مرسيليا نقاطا أكثر منه في مواجهة سيتي، نظرا لتفوقه بالأهداف المسجلة خارج أرضه في المواجهات المباشرة بينهما. أما مرسيليا فيجب أن يحرز نقاطا أكثر من أولمبياكوس الذي يواجه بورتو، لانتزاع المركز الثالث منه. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :