-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-12-2020 10:23 AM     عدد المشاهدات 275    | عدد التعليقات 0

(الفوسفات) تقدم دعمًا ماديًا لصيانة دار الوفاق الأسري في الجنوب

الهاشمية نيوز - قدمت شركة مناجم الفوسفات تبرعا ودعما للمساهمة بصيانة دار «الوفاق الاسري» لاقليم الجنوب في مدينة العقبة، التي عملت وزارة التنمية الاجتماعية على انشائها ضمن خطتها لحماية المرأة من العنف وتمكينها اقتصاديًا.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح ورئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات في مقر الشركة امس الأحد.
وثمن المفلح، خلال اللقاء الذي حضره عدد محدود من المسؤولين من الوزارة والشركة وراعى اجراءات التباعد الاجتماعي، التبرع المقدم من شركة مناجم الفوسفات لصيانة الدار التي ستدار بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.
وقال المفلح، إنه وتنفيذا لاستراتيجية الوزارة في تقديم اجراءات الحماية والرعاية للمعنفات، فقد تقرر انشاء دار وفاق جديدة تساعد السيدات المعرضات للعنف وتمكينهن اقتصاديا وتأهيلهن نفسيا واجتماعيا.ولفت إلى أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والشركات الوطنية الرائدة في تحقيق الأمن الاجتماعي، فضلا عن مأسسة اجراءات حماية الأسر الفقيرة بالتعاون مع شركة الفوسفات، خاصة فيما يتعلق ببرامج تعزيز الانتاجية في المناطق الاشد فقرا.
وأكد الذنيبات، حرص الشركة على مأسسة عملية المسؤولية الاجتماعية وتنمية المجتمعات المحلية، بما يضمن توجيه المساعدات الى القطاعات والفئات المستهدفة بشكل مدروس، مبينا ان كل المساعدات التي ستعمل الشركة على تقديمها ستجري من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق المعونة الوطنية بشكل خاص.
وقال إن فريقا من الشركة زار الأسبوع الماضي دار «الوفاق الأسري» في العقبة، واطلع على احتياجاتها من اعمال الصيانة اللازمة التي التزمت الشركة بتنفيذها على نفقتها.وبين أنه جرى بحث توجيه مساعدات ومعونات الشتاء التي ستقدمها الشركة من خلال الوزارة التنمية الاجتماعية، إلى الأسر المحتاجة في البادية الجنوبية، مؤكدا استعداد الشركة لدعم مشاريع الأسر المنتجة الصغيرة في منطقة البادية الجنوبية بشكل فردي أو جماعي، بصفتها من أكثر مناطق المملكة حاجة لمثل هذه المشروعات، بما يسهم في تمكينها اقتصاديا وتحويلها لأسر منتجة وقادرة على إعانة نفسها وتنمية المجتمع المحيط بها بدلا من تلقي المعونة وانتظارها.
وكانت وزارة التنمية الاجتماعية، انشأت داري الوفاق الأسري في عمان واربد في العامين 2007 و2016 على التوالي، لاستقبال السيدات من سن 18 عاما فما فوق بطاقة استيعابية لـ 100 سيدة.وتقدم دور الوفاق الأسري خدمات متعددة للمنتفعات، منها خدمات الاستضافة لتوفير بيئة آمنة إضافة الى الاحتياجات الشخصية للمنتفعات، وتقديم الرعاية الصحية من قبل عيادة داخلية تقدم الخدمة الصحية للمنتفعات أو تحويل الحالات التي تستدعي إلى المراكز الصحية والمستشفيات، اضافة الى مجموعة من البرامج مثل الارشاد الاسري، والرعاية اللاحقة، وبرامج تثقيفية وترفيهية.
وتنبع رؤية انشاء دور الوفاق الأسري والرعاية لبناء شبكة فاعلة وقوية من المؤسسات العاملة في مجال حماية الأسرة والحد من العنف الأسري وصولاً إلى أسر خالية من العنف، وحماية النساء واطفالهن ضحايا العنف والمعرضات للخطر ليكونوا أعضاء فاعلين في التنمية المجتمعية المستدامة، وأن تعيش الفتيات في أجواء أسرية طبيعية متماسكة تضمن لهن البقاء والنماء والحماية والرعاية.
كما تقدم دور الوفاق الأسري الحماية والرعاية للفتيات المعرضات للخطر وإزالة الآثار الناتجة عن تعرضهن للإساءة من خلال توفير أجواء أسرية آمنة، وحماية ودعم وتمكين النساء المعنفات وأطفالهن نفسياً واجتماعياً وقانونياً واقتصادياً من خلال وصولهن إلى خدمات الدعم والحماية، والحفاظ على وحدة وقدسية وتماسك الأسرة الأردنية من خلال توفير بيئة فعالة من حيث الراحة الجسدية والنفسية والانفعالية وتقديم الخدمات المتكاملة اللازمة لحماية ورعاية ضحايا العنف الأسري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :