-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-12-2020 10:40 AM     عدد المشاهدات 70    | عدد التعليقات 0

الذهب يواصل الارتفاع محليا

الهاشمية - ارتفعت أسعار الذهب الأربعاء في السوق المحلي الأردني لليوم الثاني على التوالي، بواقع 50 قرشا ، وبإجمالي ارتفاع 80 قرشا خلال يومين.

وبحسب التسعيرة الرسمية الصادرة الأربعاء عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 الذي يعتبر الأكثر طلباً في السوق الأردني 36.80 دينارا للغرام.

كما ارتفع سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 44.30 دينارا للغرام، والذهب عيار 18 أصبح 32.70 ديناراً.

عالميا ، تراجع الذهب إذ سيطر الحذر على المستثمرين بسبب شكوك حيال إحراز تقدم على صعيد حزمة التحفيز في الولايات المتحدة، فيما أضافت تقارير عن تطورات بشأن لقاح كوفيد-19 ضغوطا، وفقا لـ"رويترز".

وبحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش، هبطت الأسعار الفورية للذهب 0.3 في المائة إلى 1808.67 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاع بأكثر من 2 في المائة أمس الثلاثاء، والتي كانت أكبر قفزة في قرابة شهر.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 في المائة إلى 1813.30 دولار.

قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل إن الكونجرس الأمريكي يتعين عليه إدخال حزمة إنفاق تحفيزية جديدة مرتبطة بالموجة الثانية من فيروس كورونا بقيمة 1.4 تريليون دولار.

وعقد وزير الخزانة ستيفن منوتشين ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي محادثات بشأن التحفيز أمس للمرة الأولى منذ الانتخابات الأمريكية.

ومما زاد الضغط على المعدن، تواترت أنباء عن أن مسؤولين أمريكيين يستهدفون بدء عمليات التلقيح للملايين من الأمريكيين ضد كوفيد-19.

ومن المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 1.4 في المائة إلى 23.66 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 1.5 في المائة إلى 985.29 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.4 في المائة إلى 2396.91 دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :