-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-11-2020 10:19 AM     عدد المشاهدات 344    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزرقاء عن دور اليقظة لدى ممرضي العناية الحثيثة في جودة الحياة المهنية

الهاشمية نيوز - نوقشت في جامعة الزرقاء، يوم الأربعاء 25/11/2020 باستخدام تقنية الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير للطالب هشام أبو هريرة، في برنامج ماجستير إدارة التمريض، بعنوان "اليقظة وجودة الحياة المهنية والحالات العاطفية السلبية بين الممرضين الأردنيين العاملين في وحدات العناية المركزة".

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد ريان، مشرفاً ورئيسا، والدكتورة سهير الغبيش، مناقشاً خارجياً من جامعة الزيتونة, والدكتورة ريا الحسبان والدكتور حذيفة خريس، مناقشين داخليين.

وأجازت اللجنة رسالة الطالب، التي سعت إلى استكشاف دور اليقظة لدى ممرضي العناية الحثيثة في جودة الحياة المهنية والحالات العاطفية السلبية لديهم خلال فترة جائحة كورونا. وأظهرت الدراسة أنه كان لدى المشاركين في الدراسة قلق شديد واكتئاب معتدل وتوتر معتدل وإرهاق معتدل وتوتر صدمة ثانوي معتدل ورضا عاطفي معتدل، إضافة إلى أن اليقظة مرتبطة بجودة الحياة المهنية و الحالات العاطفية السلبية بين الممرضين الأردنيين العاملين في وحدات العناية المركزة. وأوصت الدراسة بضرورة تعزيز طرق التكيف الايجابية لدى الكادر التمريضي للتقليل من المشاعر السلبية لدى الممرضين وتعزيز جودة الحياة المهنية لديهم.

وحضر المناقشة عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور مصطفى حماد وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في كلية التمريض.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :