-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-11-2020 10:01 AM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير بجامعة الزرقاء عن احتياجات الهيئة التدريسية في كليات التمريض الأردنية

الهاشمية نيوز - نوقشت في جامعة الزرقاء، يوم الخميس 19/11/2020 باستخدام تقنية الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير للطالب معاذ النوافلة، في برنامج ماجستير إدارة التمريض، بعنوان "الاحتياجات التوجيهية لدى أعضاء الهيئة التدريسية في كليات التمريض الأردنية: دراسة استقصائية".
وتكونت لجنة المناقشة من الدكتورة رنا عبيدات، مشرفاً ورئيسا، والدكتور موفق المومني، مناقشاً خارجياً من جامعة الحسين بن طلال, والدكتور أحمد ريان والدكتورة غادة أبو شوشة، مناقشين داخليين.
وأجازت اللجنة رسالة الطالب، التي سعت إلى استكشاف احتياجات أعضاء هيئة التدريس في كليات التمريض في الأردن. وأظهرت الدراسة أن الغالبية العظمى من أعضاء هيئة التدريس الأردنيين في كليات التمريض يقدرون أهمية التوجيه وفوائد الإرشاد لأنفسهم، إلا أنهم لاحظوا نقصًا في خبرات التوجيه. وكشفت الدراسة أن أعضاء هيئة التدريس الجدد في كليات التمريض في الجامعات الأردنية يواجهون عدة تحديات تتعلق بالبيئة المؤسسية والدور التدريسي، مما يبرز الحاجة إلى تطوير وتنفيذ برامج توجيه رسمية لمساعدة أعضاء هيئة التدريس الجدد في التغلب على تلك التحديات، والتقدم في حياتهم الأكاديمية.
وحضر المناقشة عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور مصطفى حماد وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في كلية التمريض.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :