-

رياضة

تاريخ النشر - 13-11-2020 10:29 AM     عدد المشاهدات 409    | عدد التعليقات 0

منتخب النشامى ينتظر الجدول الجديد للتصفيات الآسيوية لمونديال قطر

الهاشمية نيوز - اعتمدت مواعيد التصفيات الآسيوية لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023 من قبل لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي في اجتماعها الثالث لدورة 2019-2023، والذي عقد على الإنترنت وترأسه د. . تران كووك توان.
وينتظر المنتخب الوطني مواجهة الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة.
ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.
وينتظر المنتخب الوطني الاعلان عن جدول المباريات لوضع خططه بهدف الاستعدادات للمواجهات المهمة حيث تعتبر مباراة الكويت اشبه بالمصيرية.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على الانتهاء من جميع مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحلول 15 حزيران2021 مع يومي 7 و 8 في اذار 2021 ومباراتي اليوم 9 و 10 في حزيران 2021 مع بدء الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية في ايلول 2021.
وتم الاتفاق ، بالتعاون مع FIFA ، على أن الأيام العشرة من الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية يجب أن تنتهي بنهاية اذار 2022 مع اقتراح التصفيات الآسيوية والألعاب القارية لنافذة FIFA في ايار في عام 2022و اقترحت المباراة النهائية الآسيوية لكأس العالم FIFA قطر 2022 على أنها مباراة واحدة.
كما تم الاتفاق على عملية تقديم عروض كأس آسيا تحت 23 سنة 2022. كان من المقرر أصلاً إقامة البطولة في الصين في عام 2022 كمسابقة تحضيرية قبل نهائيات كأس آسيا 2023 ، لكن الاتحاد الصيني لكرة القدم (CFA) أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لم يعد قادرًا على تنظيم البطولة.
ووافقت اللجنة الآن على إعادة فتح عملية استضافة نسختى كأس آسيا 2022 و 2024 تحت 23 عاماً للاتحادات الأعضاء في الغرب بهدف تنظيم بطولة 2026 مرة أخرى ، مما يوفر الاستعدادات لكأس آسيا 2027.
من المقرر أن تستضيف الاتحادات الأعضاء التي ستنظم نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ، جميع بطولات كأس آسيا تحت 23 سنة في المستقبل في السنوات غير الأولمبية ، بينما ستتم مناقشة تواريخ منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة 2022.
وفي الاجتماع ، شكر الدكتور تران الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية ، وكذلك إدارة الاتحاد الآسيوي ، على التنظيم الناجح لدوري أبطال آسيا (غرب) في ايلول وتشرين الاول وكذلك الاستعدادات لدوري أبطال آسيا (شرق) الذي يبدأ الأسبوع المقبل.
وقال الدكتور تران: «لقد أكملنا بنجاح دوري أبطال آسيا في الغرب وفي غضون أيام قليلة ، سنبدأ المنافسة على أندية المنطقة الشرقية. خالص شكرنا للاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية ، كما نتقدم بخالص الشكر إلى إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».
واضاف:» لقد قاموا بعمل ممتاز. أنا متأكد من أنهم سيستفيدون من خبراتهم لتنظيم بطولة رائعة ، بما في ذلك النهائي في 19 كانون الاول في جميع الأوقات ، كانت سلامة وصحة جميع اللاعبين والفرق والمسؤولين على رأس أولوياتنا «. ووافقت اللجنة أيضًا على ترشيح اللجنة الفرعية لمباريات المنطقة الشرقية بعد عملية صنع القرار الفعالة للجنة الفرعية المناظرة خلال دوري أبطال آسيا (غرب).
وستقرر اللجنة الفرعية ، برئاسة رئيس مسابقات الاتحاد الآسيوي ، الدكتور تران ، الأمور العاجلة بموجب لوائح دوري أبطال آسيا 2020 والقواعد الخاصة المطبقة على مسابقات الاتحاد الآسيوي خلال جائحة كورونا .
وتمت الموافقة على لوائح المنافسة لدوري أبطال آسيا 2021 وكأس الاتحاد الآسيوي 2021. تمت الموافقة أيضًا على التقويم الجديد لكأس الاتحاد الآسيوي 2021 ، بينما ستكون هناك مناقشات أخرى حول مواعيد المباريات وأشكال المنافسة لدوري أبطال آسيا 2021 مع جميع أصحاب المصلحة في الأيام المقبلة.
ووافقت اللجنة أيضًا على أن بطولة آسيا تحت 19 عامًا المؤجلة سابقًا ستقام في أوزبكستان في الفترة من 3 إلى 20 مارس 2021 ، كما قبلت التغييرات في قواعد الأهلية لبطولة آسيا تحت 16 عامًا في البحرين للسماح للاعبين المولودين في أو بعد كانون الاول 2004 للعب في البطولة، ستتم مناقشة تواريخ بطولة آسيا تحت 16 سنة ، المؤجلة أيضًا من عام 2020.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :