-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 11-11-2020 10:41 AM     عدد المشاهدات 339    | عدد التعليقات 0

يفرح اليمام !

الهاشمية نيوز -
ماجد شاهين

ألا تزال تكتب ُ عن « الحُب ّ « ؟
سؤال يبعثه الناس في العلن و يلوكونه في سرّهم .
..
و أقول : أكتب عن الحُب ّ ولا أنقطع عنه مثلما أكتب عن « الحَب ِّ « و مواسم الحصاد والمطر والوجوه الناصعة وعن البهجة والجمال والغناء العذب وعن الزمن الجميل وعن شوارعنا العتيقة ودكاكين أسواقنا التي تبدّلت ملامح أهلها وزائريها .
و أكتب عن الحُب ّ لكي يتعمّق ويشيع و يكبر وينمو ويزهر و تُكتظّ به الآفاق والأرجاء .. مثلما أصوغ جملتي عن الورد والخبز فاكهة الفقراء و ثوب المسكين وقميص الجائع و منديل العاشقة و وجع المكلومة و عوز الطاعنة في الزمن ، وأكتب عن ذلك كلّه بالحرف الذي يليق و بالمفردة التي تؤشـّر ولا تجرح و تمسح الوجع ولا تمحوه بالمرّة إلا ّ حين تزول أسبابه وأوقاته !
نعم ، ومن سواي يكتب عن الحب ّ ؟
فكنت قلت عن الحبّ ما يكفي لكي يملأ البلاد وردا ً و مطرا ً و غناء مبهجا ً .
كنت كتبت عن الحبّ والرغيف ،و عن الحبّ الزيت والزيتون والزعتر والميرميّة و تلال البلاد ووديانها والسهول ، و عن الحبّ والشبابيك والمنتظرين والمنتظرات و عن شمس ٍ ستشرق مرة أخرى و إنْ رحلت قليلا ً !
..
لا نزال نكتب عن الحُبّ بالحُبّ ، و عن الطمأنينة بالأمل ، و عن الحياة بما يدفع الحياة إلى مطارح النقاء والبهجة والصفو الذي لا يتكدّر بالخوف ولا تقتله الهواجس !
ابحثوا عن الحبّ واكتبوه ، وعندها تعمر شبابيككم بالورد ويطلع الندى و تمطر السماء عذوبة ً و عسلا ً و تحلّق عندكم الطير و يفرح اليمام .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :