-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 09-11-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

حوارية عن بعد: خورشيد يحاضر في زها حول الإعلام في زمن الكورونا

الهاشمية نيوز - نظم مركز زها الثقافي بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط، الجمعة، جلسة حوارية حول “الإعلام في زمن الكورونا” من خلال تقنية تطبيق ”زوم ”.

وأدارت الجلسة مديرة مركز زها الثقافي الأستاذة رانيا صبيح، ومهدَ أستاذ الإعلام المشارك في جامعة الشرق الأوسط الدكتور كامل خورشيد للجلسة بعصف ذهني حول الإعلام ودور التربية الإعلامية في النهوض بالإعلام أثناء جائحة الكورونا.

وقدم خورشيد، مدخلًا عن نشأة التربية الإعلامية وأهميتها بالنسبة للمتلقي، وضرورة تبني المبادرة الأردنية للتربية الإعلامية على أوسع المستويات باعتبارها الأولى من نوعها عربيًا، مناديًا بضرورة تعميمها على المؤسسات التعليمية باعتبارها أرضيةً مهمة لصناعة مشهد إعلامي سوي.

وسلط خورشيد الضوء على ظاهرة التضليل الإعلامي بالتعريف والمسببات وآليات الترويج للشائعات وكل ما ينافي الحقيقة والمهنية، من خلال تفنيد المحتوى المضلل ونشر الحقيقة، للوصول إلى بيئة إعلامية لا مكان للتضليل فيها، مستندًا على وعي المتلقي وثقافته الإعلامية التي ستمكنه من قراءة المحتوى من زوايا مختلفة، وأثنى خورشيد على المبادرات الأردنية الوطنية في هذا الصدد، ومنها المنصات الإلكترونية التفاعلية التي أطلقتها الحكومة للتواصل الحي مع الجمهور الأردني.

وتضمنت الجلسة مداخلات شارك فيها مدربو مركز زها الثقافي بحضور نخبة من طلاب جامعة الشرق الأوسط وعدد من الضيوف والصحفيين، وأكدت مديرة المركز على استمرارية هذه الجلسات الأسبوعية كل يوم جمعة الساعة الثالثة بعد الظهر عبر تقنية ” زووم ”.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :