-

مانشيت

تاريخ النشر - 03-11-2020 11:48 AM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

الكلالدة: 24 ساعة لظهور نتائج الانتخابات

الهاشمية نيوز - أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، على أهمية الاقتـــراع في الانتخابات النيابية ، والالتزام بالإجراءات الوقائية ، نتيجـــة كورونا.
وأشار الكلالدة ، الثلاثاء، أن الانتخابات استحقاق دستوري ، حيث ينتقي الأردنيين ، مرشحهم الذي يجدونه مناسبا ، لخدمتهم على أكمل وجه وخدمة منطقتهم .
وشدّد على ضرورة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة ، إثر فيـــروس كورونا، وتابع " تم اتباع آلية حيال ذلك ،من خلال استخدام القلم من قبل المُــنتخب ، دون إرجاعــه ، كما ويتم تسليمه قفّازات ، من قبل موظفي الهيئة قبل الاقتراع ، ويتم إبراز البطاقة الشخصيّة ، ليصار إلى أخذ بياناتها من خلال موظف الحاسب الآلي عن طريق جهاز خاص، وتظهر البيانات أمام المراقبين ".
وأوضح الكلالدة ، أهمية الاقتراع ، لفئة الشباب الذين يُمثلون نسبة كبيرة في المجتمع الأردني ، معوّلا عليهم انتقاء الشخص المناسب ، الذي يستحق أن يكون تحت القبة البرلمانية.
وأكد أن العملية الانتخابية ، تخضع للرقابة ، والتدقيق من لجان مختصّة ، في سبيل التأكّد من أسماء " من يُحالفهم الحظ" في الانتخابات ، حيث يتم تدقيق الأسماء من خلال "محضرين خاصين بالأسماء" .
ولفت أن نتائج الانتخابات ستظهر خلال (24) ساعة، مبينا أن مليون و600 ألف شاب سيقوم بالانتخاب.
وكشف الكلالدة ، عن تشكيل 3 لجان خاصة لمحافظات العاصمة والشمال والجنوب ، لغايات تسريع وقت احتساب النتائج.
"وفي حال تواجد اختلاف بين "المحضر" الأول والثاني ، يتم التدقيق مرة أخرى ، وقد نلجأ إلى إعادة فتح صندوق الاقتراع ، للتأكد من العدد الحقيقي للمنتخبين "، وفق الكلالدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :