-

مانشيت

تاريخ النشر - 03-11-2020 09:26 AM     عدد المشاهدات 1145    | عدد التعليقات 0

نظرية الحمار تثير مواقع التواصل في الأردن

الهاشمية نيوز - ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن، بنظرية أخرى تتحدث عن طريقة التعامل مع فيروس كورونا المستجد، اذ لم يكد المواطنين نسيان نظريات سمعوها سابقا حتى جاءت نظرية جديدة اعتبرها ناشطون أقوى من سابقتها.
نظرية "الحمار"، أو "الحمار في السرك"، جاءت لتكمل موسوعة النظريات التي استمع إليها الأردنيون خلال أزمة فيروس كورونا المستجد مثل "بنشف وبموت"، "نظرية الضبع"، "البعبع"، كما يقول الناشطون.
وتصدر وسم #نظرية_الحمار بعد مقابلة للكاتب الصحفي عبدالهادي راجي المجالي مع قناة العربية، مساء الاثنين، أثارت الجدل بعدما واجه الكاتب اتهامات بإهانة المواطنين.
ولم يتوقف الهجوم على الكاتب، اذ ذكّر بعض المغردين بتصريحات سابقة للمجالي أثارت الجدل، فيما ذهب آخرون إلى المطالبة بمحاسبة الكاتب باعتباره أساء للشعب الأردني الكامل.
وكان المجالي يتحدث عن طريقة التعامل مع الانتخابات ويعلق على دعوات مقاطعة الانتخابات النيابية لأسباب صحية. وقال المجالي إن أزمة العالم اليوم أزمة وعي وينطبق عليها نظرية الحمار في السرك، موضحا أن "الإنسان نجح في ترويض مختلف الحيوانات المفترسة وتتطويعها داخل السرك باستثناء الحمار".
وأكد المجالي أنه لا يقصد شعبا بعينه بهذه النظرية، وإنما معظم دول العالم التي أظهر شعوبها عدم التزام كبير بتعليمات السلامة العامة للوقاية من كورونا.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :