-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 308    | عدد التعليقات 0

ندوة عربية حول جرائم الملكية الفكرية وتشريعاتها في الأردن

الهاشمية نيوز - ناقش مختصون قانونيون جرائم الملكية الفكرية خلال ندوة حوارية نظمتها مبادرة سفراء القانون عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال بيان صادر عن المبادرة اليوم الأربعاء، إنَّ الندوة استضافت عددًا من القانونيين العرب بهدف نشر الوعي القانوني بالتشريعات المتعلقة بجرائم الملكية الفكرية وتبادل الخبرات والتجارب بين العاملين في مجال القانون والتشريع في الدول العربية.

وقال رئيس المبادرة المحامي أحمد قطيشات، إنَّ الندوة تناولت القوانين والتشريعات المتعلقة بالملكية الفكرية والمعمول بها في مجموعة من الدول العربية من بينها مصر والكويت، وسلطنة عمان، وقطر والأردن.

وقدم قطيشات عرضاً حول مبادرة سفراء القانون وأهدافها وما تطمح بتأديته من خلال عملها في الجوانب القانونية كافة وعلى المستوى المحلي والعربي.

بدورها، بينت المستشارة الإعلامية للمبادرة الدكتورة ميساء الرواشدة أنَّ الندوة تهدف الى التوعية بجرائم الملكية الفكرية التي بدأت تنتشر بشكل كبير مع توفر الوسائل التكنولوجية في العالم.

وعرض مدير دائرة الملكية الفكرية في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان علي المعمري طريقة حماية الملكية الفكرية، والجرائم التي ترتكب بحقها بشكل عام والمطروحة من قبل المشرِّع العُماني والقانون.

وتحدث مختصون بالملكية الفكرية من الأردن، الكويت وقطر، عن جرائم الملكية الفكرية والحماية القانونية للملكية الفكرية، والعلامات التجارية في ضوء قوانين بلادهم والحماية التي يرتبها القانون في ما بعد ارتكاب الجُرم والتعدي على الملكية الفكرية في القانون.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :