-

رياضة

تاريخ النشر - 02-10-2020 10:08 AM     عدد المشاهدات 268    | عدد التعليقات 0

مواجهتان من العيار الثقيل في إيطاليا

الهاشمية نيوز - تتجه الانظار في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الى مباراتين من العيار الثقيل عندما يستضيف يوفنتوس حامل اللقب على ملعب «أليانز ستاديوم» فريق نابولي، في حين يحل إنتر ميلان الوصيف ضيفا على لاتسيو في العاصمة روما.
وحصد يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم التسعة الاخيرة اربع نقاط من اول مباراتين، فبعد ان افتتح موسمه بقوة امام سمبدوريا بثلاثية نظيفة، عاد بتعادل من روما (2-2) بفضل ثنائية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويدرك مدرب يوفنتوس اندريا بيرلو ان المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الجنوبي المتصدر والذي قدّم بداية مثالية للموسم بفوزه على بارما 2-صفر ان يكتسح جنوى بنصف دزينة نظيفة من الاهداف.
وفي الثانية، يحل إنتر ميلان وصيف الموسم الماضي ضيفا على لاتسيو في الملعب الاولمبي في العاصمة بعد حصده العلامة الكاملة هذا الموسم.
وحقق فريق المدرب انتونيو كونتي العلامة كاملة أسوة بأتالانتا ونابولي وهيلاس فيرونا وميلان، ويسعى لمواصلة مهرجاناته التهديفية بعد أن دك شباك خصميه بتسعة أهداف في اول مباراتين.
أما لاتسيو الذي حل في المركز الرابع الموسم الماضي فكان افتتح موسمه بفوز على مضيفه كالياري 2-صفر قبل ان يسقط سقوطا مدويا على ارضه امام اتالانتا 2-4.
وفي أبرز المباريات أيضا، يسعى ميلان لمواصلة انطلاقته المثالية عندما يستضيف سبيتسيا الصاعد هذا الموسم الى دوري النخبة بعد غد الاحد، فيما يتطلع أتالانتا بدوره لحصد انتصاره الثالث من ثلاث مباريات عندما يستضيف كالياري.
الدوري الفرنسي
يأمل باريس سان جيرمان حامل اللقب أن يتابع على زخم الانتصارات في سعيه لتحقيق فوزه الرابع تواليا، وذلك عندما يستقبل على ملعبه «بارك دي برانس» ضيفه انجيه اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تشهد قمة بين ليون ومرسيليا في ختامها بعد غد الاحد.
نفض الفريق الباريسي غبار بدايته السيئة في الـ «ليغ1» بتعرضه لخسارتين على التوالي، فنجح في الفوز بمبارياته الثلاث التالية أمام ميتز 1-صفر ونيس 3-صفر وريمس 2-صفر، ليصعد للمركز السابع برصيد 9 نقاط ومتأخرا بفارق 4 نقاط عن المتصدر المفاجأة رين (13).
لم يتوقع مدرب النادي الباريسي الألماني توماس توخل أن تكون انطلاقة فريقه هذا الموسم الأسوأ مذ تسلم مهامه في عام 2018، رغم تأخر مبارياته بسبب فترة راحة لارتباطه القاري وغياب العديد من كوادره المهمة الذين وقعوا ضحية فيروس كورونا المستجد عقب خسارة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا امام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1، أبرزهم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي والأرجنتيني أنخل دي ماريا ومواطنه ماورو إيكاردي.
وتشهد هذه المرحلة قمة بين ليون ومرسيليا، حيث يستقبل الاول النادي المتوسطي على ارضه الاحد خلف أبواب موصدة.
ويأمل مرسيليا التاسع مع 8 نقاط، أن يستعيد توازنه والانتصارات بعد خسارة أمام سانت إيتيان صفر-2 وتعادلين بنتيجة 1-1 امام ليل وميتز في مبارياته الثلاث الاخيرة، برغم بداية ناجحة توجها بالفوز على بريست 3-2 وسان جيرمان 1-صفر.
وبدوره يأمل ليون الحادي عشر برصيد 6 نقاط، أن يستعيد نغمة الانتصارات اذ فشل في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة حيث تعرض لخسارة أمام مونبيلييه 1-2 وتعادل في ثلاث، برغم من بدايته الناجحة بالفوز على ديغون 4-1 في المرحلة الثانية، بعدما حصل على اسبوع راحة لارتباطاته الأوروبية في الموسم الماضي.
ويستقبل رين المتصدر ريمس التاسع عشر في سعيه لتحقيق فوزه الخامس تواليا بعدما كان تعادل أمام ليل 1-1 في المرحلة الاولى. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :