-

عربي دولي

تاريخ النشر - 25-09-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

موسكو تتلقى طلبات لحجز 2ر1 مليار جرعة لقاح كورونا

الهاشمية نيوز - أعلنت السلطات الحكومية الروسية أمس الخميس عن تلقيها طلبات دولية لحجز أكثر من 2ر1 مليار جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

وأكد رئيس صندوق الاستثمارات الروسية كيريل دميترييف خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس، أن بلاده تخطط لإنتاج 10 ملايين جرعة شهريا بدءا من كانون الأول المقبل. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في آب الماضي تسجيل أول لقاح عالمي ضد فيروس كورونا، مبينا أن تطعيم مواطني بلاده لن يكون إجباريا.

ويواصل الفيروس انتشاره حول العالم، فيما تشهد القارة الأوروبية عودة مجددة للفيروس، حيث قررت عدة دول، على رأسها بريطانيا وإسبانيا وفرنسا، إعادة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الفيروس. ورغم إجراءات التقييد التي وصلت إلى حد الإغلاق الشامل ببعض الدول، سجلت نحو 32 مليون إصابة بالفيروس فيما تجاوزت حصيلة الوفيات المليون.

وما زالت الولايات المتحدة متصدرة لقائمة الدول المتضررة مع اقتراب عدد المصابين فيها من 7 ملايين إصابة، تليها الهند بأكثر من 5 ملايين و600 ألف، ثم البرازيل بأكثر من 4 ملايين و600 ألف مصاب.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، أنه تم تسجيل نحو مليوني إصابة في أنحاء العالم في أسبوع واحد. وأوضحت هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن الزيادة بنسبة 6% تعد «العدد الأكبر من الإصابات الذي يسجل على الإطلاق خلال أسبوع واحد منذ بدء تفشي الوباء».

في القارة الأوروبية، أعلنت الحكومة الألمانية تصنيف مناطق في 11 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بؤرا خطيرة لوباء كورونا بسبب ارتفاع أعداد الإصابة فيها. وبذلك تصنف القائمة الآن 14 دولة من أصل 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، إما على أنها كلها أو جزء منها بؤرة خطيرة لوباء كورونا.

وفي فرنسا، قال وزير الصحة أوليفييه فيران، إنه تم وضع العاصمة باريس و10 مدن فرنسية كبيرة أخرى في مستوى «تأهب مرتفع» جديد لمواجهة العدوى بفيروس كورونا، وستشهد فرض قيود جديدة. ومن المتوقع أن تعلن الحكومة الفرنسية قواعد جديدة لمكافحة ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

وبلغت الجهود العالمية ذروتها لإيجاد لقاح لفيروس كورونا ولكن من المرجح أن تنتظر مجموعة واحدة أطول فترة لتجهيز اللقاحات وهم الأطفال، فالتجارب التي يتم إجراؤها حاليًا تجرى على البالغين فقط - نظرا لخطورتها على الاطفال.

وقال الدكتور أوين أندرسون، طبيب الأطفال في أتلانتا لصحيفة نيويورك تايمز: «في الوقت الحالي ، أشعر بقلق شديد من عدم توفر لقاح للأطفال في بداية العام الدراسي المقبل». ويلاحظ أندرسون أن الفكرة «ليست مبتكرة» ، وقد شارك الأطفال في الماضي في تجارب التطعيم ضد أمراض أخرى مثل الإيبولا.

وتوفي أكثر من 100 طفل في الولايات المتحدة بسبب كورونا، من بين ما يقرب من 200000 ضحية للفيروس في البلاد، وتشير التقديرات إلى أنه على الرغم من أن الأطفال أقل عدوى وإصابة، إلا أنهم يستطيعون نقل المرض إلى البالغين. وقال أندرسون للصحفيين: «قيِّموا اللقاحات الواعدة توجد حاليًا ثلاث تجارب للبالغين على نطاق واسع في الولايات المتحدة باستخدام لقاحات محتملة لكورونا، ولكن لم يبدأ أي منها في اختبار الأطفال.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة CNN، إن شركة لقاحات حديثة، هي في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الولايات المتحدة، تخطط لبدء التجارب على الأطفال في المستقبل القريب، بشرط الحصول على موافقة الجهات المختصة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :