-

رياضة

تاريخ النشر - 10-09-2020 10:07 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

زفيريف واوساكا يواصلان مشوارهما

الهاشمية - واصل الألماني الكسندر زفيريف واليابانية ناومي أوساكا مشوارهما الناجح والإسباني بابلو كارينو والأميركية جينيفر برايدي مفاجآتهما في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إحدى البطولات الاربع الكبرى، ببلوغهم الدور نصف النهائي.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها زفيريف وبرايدي الدور نصف النهائي في البطولة الأميركية، فيما يعود إليه كارينو وأوساكا للمرة الثانية بعد الاولى عام 2017 بالنسبة للاول، و2018 بالنسبة للثانية عندما توجت بلقبها الكبير الأول قبل ان تضيف الثاني مطلع 2019 في استراليا المفتوحة.

وعانى زفيريف المصنف سابعا عالميا لحجز بطاقته إلى المربع الذهبي حيث احتاج إلى 3 ساعات و25 دقيقة للفوز على الكرواتي بورنا تشوريتش 1-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-1) و6-3.

وبدأ تشوريتش، الفائز في مواجهاته الثلاث الاخيرة أمام الألماني، المباراة بقوة مستفيدا من الاخطاء المباشرة الكثيرة والارسالات المزدوجة الخاطئة لزفيريف، وحسم المجموعة الاولى لصالحه 6-1. غير أن زفيريف الخامس في البطولة، قلب الامور لصالحه في المجموعة الثانية برغم تأخره 2-4، فنجح في معادلة الارقام وفرض شوط فاصل حسمه في صالحه، قبل أن ينهي المجموعة الثالثة بسيناريو مشابه.

وفي المجموعة الرابعة، استفاد زفيريف من هبوط مستوى تشوريتش ليفوز بها وبالمباراة بنتيجة 1-6، 7-6 (7-5)، 7-6 (7-1) و6-3.

ويلتقي زفيريف في الدور المقبل مع كارينو الـ27 عالميا والفائز على الكندي دنيس شابوفالوف السابع عشر 3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-4) وصفر-6 و6-3.

واحتاج كارينو الذي بلغ ربع النهائي بعد إقصاء منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا بسبب ضربه عن غير قصد حكمة الخطوط في المجموعة الاولى من مباراتهما الأحد الماضي، إلى أربع ساعات وثماني دقائق لتحقيق الفوز الرابع على شابوفالوف في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

ولدى السيدات، فكت أوساكا المصنفة تاسعة عالميا عقدتها مع الأميركية شيلبي رودجرز عندما تغلبت عليها 6-3 و6-4 وبلغت نصف النهائي.

وفرضت أوساكا المصنفة رابعة في البطولة أفضليتها أغلب فترات المباراة وحققت فوزها الأول على رودجرز في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتلتقي أوساكا (22 عاما) في دور الأربعة مع الأميركية الأخرى جينيفر برايدي التي وصلت نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية بفوزها على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-2. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :