-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-09-2020 09:59 AM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

عـطاء لتنفيــذ مدينــة تـرويحيـة بمـعـان بــ (400) الـــف دينـــار

الهاشمية نيوز - وقعت بلدية معان الكبرى اتفاقية مع احد المكاتب الهندسية الاستشارية بعطاء إعداد الدراسات والتصاميم ووثائق عطاء تنفيذ مشروع «مدينة معان الترفيهية الترويحية» مع المكتب الهندسي الاستشاري العالمي حيث انه تم إحالة العطاء على مكتبهم بمبلغ إجمالي وقدره 16 الف دينار

، لياتي بعد ذلك تنفيذ المشروع بقيمة زهاء (400) الف دينار.

وياتي هذا المشروع في اطار برنامج التكيف الاجتماعي / المشاريع الابتكارية الذي تتبناه وزار الادارة المحلية بتمويل من البنك الدولي. وفي ذات السياق يواصل العمل بتنفيذ مشروع مبنى بلدية معان الكبرى الجديد على الموقع المخصص لها بالقرب من ميدان المرحوم سليمان عرار على مدخل معان باتجاه العقبة على قطعة ارض مساحتها 23 دونما بكلفة بلغت مليون 450 ألف دينار.

وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان بأن تنفيذ المبنى ليليق بمكانة بلدية معان وتاريخها العريق والتي مضى على تأسيسها أكثر من 120 عاما وتعد من أقدم البلديات .

وأضاف أن المبنى الجديد الذي يتكون من 3 طوابق بمساحة بناء تبلغ 5225 مترا مربعا يوفر قاعة متعددة الأغراض بالإضافة إلى مبنى حضانة حديث ومتطور بمساحة تزيد عن 160 مترا مربعا وحدائق وساحات وغرف حراسة ومواقف سيارات ويراعي المبنى كافة شروط الصحة والسلامة العامة وذوي الاحتياجات الخاصة. لافتا كريشان إلى أن المشروع يهدف المشروع بشكل رئيسي إلى ضم جميع دوائر البلدية المتفرقة في مبنى واحد لتسهيل خدمة الجمهور وخاصة بعد ان تم استحداث خدمة النافذة الواحدة واقسام ومديريات عديدة، وازدياد في عدد الموظفين وإعادة تعزيز وبناء في الهيكل الوظيفي في السنوات الثلاثة الأخيرة.

مشيرا كريشان إلى أن المشروع سيمكن البلدية من إعادة ترتيب الوضع المالي وذلك بالخروج من المبنى الحالي المستا?جر والذي يفتقر إلى أدنى المتطلبات من موقع ومساحة ومواقف وسلامة عامة ، و سيتم تاجير باقي المباني العائدة ملكيتها للبلدية بعد نقل الدوائر منها والتي تقع في مواقع تجارية نشطة و سوف يخفض المشروع الجديد من نفقات فاتورة الطاقة الكهربائية المرتفعة لكونه يحتوي على نظام طاقة متجددة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :