-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-09-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

النعيمـي : التـربيـة جاهـزة لاسـتئجـار مـبـان لمعالجة الاكتظاظ في المدارس

الهاشمية نيوز - اكد وزير التربية والتعليم الدكتور تسير النعيمي بان قضية الاكتظاظ في المدارس والتي تعاني منه معظم مدارس المملكة خاصة الوية القصبة في كل المحافظات فان الوزارة لن تتواني عن استئجار اي مبنى عند الضرورة للحد من هذه المشكلة.

واضاف النعيمي خلال لقائه رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي بحضور رئيس واعضاء لجنة التربية في المجلس ، ان موضوع المنح تقدم من الجهات المانحة بدعم مباشر لخزينة المملكو وفق شروط يحددها المانحون ومن بينها مؤشرات اداء النظام التعليمي معززات تحقيقها.واستعرض وزير التربية اهم انجازات الوزارة الواردة في موازنة مجالس المحافظات بالاضافة الى المشاريع المنفذه على قطاع المنح.

ودعا النعيمي الى تشكيل لجنة برئاسة امين عام التربية للشؤون المالية لدراسات التحديات التي تواجة قطاع التربية وتنفيذ المشاريع والوقوف على هذه المشاكل على ارض الواقع بالتنسيق مع مجلس المحافظة.

واستعرض رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي واقع التربية في المحافظة من حيث الاكتظاظ في العديد من المدارس ومشكلة المدارس المستاجرة وعدم تنفيذ مشاريع قطاع التربيةبسبب تخفيض موازنة المحافظة لهذا العام حيث تم الاكتفاء ببعض مشاريع الصيانة في عدد من المدارس.

واشار المجالي الى ندرة المنح المقدمة لقطاع الترببة في المحافظة مقارنة مع المحافظات الاخرى.

من جهة ثانية تحدث رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة الكرك زياد الرواشدة المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع التربية وماتشهدة بعض المناطق من اكتظاظ في ظل عدم تنفيذ المشاريع الواردة في الموازنة علما بان الدراسات جاهزة ومكتملة الشروط.

واكد الرواشدة بان المدارس المستاجرة تشكل ما نسبة 20 % من مجموع المدارس الحكومية والتي لا تستوفي شروط البيئة التعلمية وعدم وجود اراضي للدولة في بعض المناطق مما يحول دون وضعها على مشاريع موازنة المحافظة او المنح.

وناقش اعضاء لجنة التربية المواضيع المتعلقة بالقطاع التربوي اهما اعمال الصيانة اللازمة واعادة النظر في فتح قاعات امتحانات الثانوية العامة في لوائي عي وموضوع وزيادة عدد من مدارس التعليم المهني في المحافظة وذلك تحقيقا لرؤى جلالة الملك ومطالب المواطنين بالتوجه نحو هذا التعليم وتلبية متطلبات السوق المحلي بالاضافة الى عدم استقرار الوظيفي لمديري التربية في المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :