-

كتابنا

تاريخ النشر - 01-09-2020 09:11 AM     عدد المشاهدات 520    | عدد التعليقات 0

زيادة اعداد إصابات كورونا .. من المسؤول ؟

الهاشمية نيوز - نسيبة مقابلة
بالرغم من ادعاءات الحكومة المستمرة بان اعداد الاصابة بفيروس كورونا مطمئنة وان الوباء "نشف ومات " الا ان ما نراه اليوم خارج السيناريوهات الحكومية ، فالاعداد اليوم اصبحت بتزايد و مقلقة جداً ولكن ما الغرض من عدم فرض حظر تجول اليوم ؟ هل هو غرض اقتصادي ام هو حكومي بحت!

إن عدم ايمان البعض من المواطنين بوجود فايروس كورونا ، هذه كارثة بحد ذاتها ومعركة ضد الوباء لم تنتهِ بعد ، والمرض خطير جداً وينتشر بسرعة ، حيثُ إن السبب الرئيسي لأزدياد حالات الإصابة هو التراخي والإستهتار في المراكز الحدودية من قبل الحكومة لذا ؛ يجب وضع إجراءات إحترازية ميدانية سريعة تكفل حماية صحة المواطنين والوضع الاقتصادي في القرارات المتخذة لمواجهة هذا الوباء ، بحيث أن تراعي التوازن الدقيق لضمان الأولويات الوطنية ، وتمنع تفشي الوباء ، في هذه الفترة الحساسة ؛ تحديداً إننا نراقب وبقلقٍ شديد إرتفاع عدد الحالات ب فايروس كورونا في بعض المحافظات ، ومنها يجب إن تتشدد الإجراءات الإحترازية على مستوى المحافظات وتحديداً المناطق التي تُسجل " بؤراً ساخنة " من الحالات التي يعزى انتشارها في بعض المناطق حالياً ، وهذا ما يشكل حاله من الهلع في قلوب المواطنين خوفا من هذا الفايروس ، مما ان قد يتسبب بإضرار جانبية بسيطه ويمكن أن تتفاقم هذا الإجراءات .

وعلى الحكومه وضع مصفوفة من الإجراءات للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي، فيما يتعلق باستمرار الدوري من عدمة ، بحيث إن تكون منصفه للفريق الذي ضهرت فيه عده حالات ،

وان تحتوي هذه المصفوفه على عدة ، قرارات منها احالة من تعرض للإصابة من الفريق لفيروس كورونا الى اجازة مرضية مطولة لحين ذلك اختيار لاعبي يحلون محلهم حتى لا يتم عرقلة الدوري ؛ وأخذ بعين الأعتبار إن هذا الفريق له جمهور واسع على مستوى المملكة .

على الحكومة أن تأخذ دروس التعامل مع الوباء في الفتره السابقة بعين الإعتبار وزيادة عدد الحالات والحد منها ، وأيضا التدابير الاحترازية لحماية صحة المواطنين وفي مقدمتها الالتزام ب الكمامات والتباعد وعد الاكتظاظ وحملات التعقيم المستمرة .

يجب أن يتم الاستمرار في العملية التعليمية عن بُعد لسلامة طلبة المدارس والجامعات ، والحد من انتشار الفايروس ، حيث نشر عدد كبير من المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي وعدٌ منهم للطلبة قائلين " لا إضراب ولا إضطراب ، جاهزون لاستقبال ابنائنا الطلبةوغير ذلك كذب وافتراء " هل وعد المعلمين للطلبة سيطبق!! و اين مصداقية وعدهم في هذة الازمة الصعبة .

والحكومة ما زالت تؤكد إن الحياة لن تعود إلى طبيعتها في كل دول العالم الا عند اكتشاف لقاح او علاج لهذا الفايروس الخطير .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :