-

رياضة

تاريخ النشر - 26-08-2020 10:18 AM     عدد المشاهدات 340    | عدد التعليقات 0

عودة البطل إلى ميونيخ بغياب الجماهير

الهاشمية نيوز - عاد فريق بايرن ميونيخ بطل أوروبا الى مدينته الألمانية بغياب الجماهير بسبب فيروس كورونا المستجد، عقب فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي في نهائي دوري الأبطال في لشبونة ليتوج بلقبه القاري السادس.

واحتفل أعضاء النادي في حفل خاص في ملعب أليانز أرينا على أن يحصلوا على قسط من الراحة لمدة أسبوعين قبل أن يعادوا النشاط الكروي في منتصف أيلول.

ووصل اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والمسؤولون الى المطار وهم يرتدون الكمامات وقصان سوداء كتب عليها «ثلاثية 2020» في إشارة الى القاب دوري الأبطال، الدوري والكأس المحليين، في تكرار لإنجاز عام 2013 بإشراف المدرب يوب هاينكس.

وكان في استقبال الفريق محافظ ولاية بافاريا ماركوس سودر الذي هنأ الجميع على هذا الإنجاز قبل أن يأخذ الجميع صورة تذكارية.

والتقط كل من القائد وبطل المباراة الحارس مانويل نوير اضافة الى القائد الثاني توماس مولر طرفا من الكأس ذات الاذنين الكبيرتين، التي رفعاها ايضا كلاهما عام 2013.

ولم تكن هناك احتفالات صاخبة هذا العام مع الجماهير أسوة بكل عام حيث يحتفل الفريق بكؤوس الموسم مع جماهيره في ساحة ماريان بلاتز بسبب التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كوفيد-19.

وغادر بعدها الفريق على متن باصين احدهما احمر والثاني ابيض لونَي النادي نحو الملعب وسط اصوات صافرات الإنذار لسيارات الإطفاء في المطار تحية للانجاز الذي حققوه. وسجل الفرنسي كينغسلي كومان لاعب سان جيرمان السابق الهدف الوحيد في اللقاء ليمنح بايرن ميونيخ لقبه السادس بعد اعوام 1974، 1975،1976، 2001 و2013.

ويستأنف بايرن نشاطه في 11 أيلول امام دورن المتواضع في الدور الاول من كأس المانيا قبل ان يفتتح البوندسليغا ضد شالكه بعدها بأسبوع مستهلا مشواره نحو لقب تاسع تواليا.

أكثر من 12 مليون مشاهد في فرنسا

جذبت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي انتهت بتتويج بايرن ميونيخ الألماني بلقبه السادس على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر 12 مليون مشاهد في فرنسا.

ووفق الارقام الصادرة عن شركة «ميدياميتري» المختصة بنسب المشاهدة التلفزيونية، فإن 11,4 مليون مشاهد تابعوا المباراة عبر قناة «تي أف 1»، اي ما يقارب 46,2 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين، فيما أفادت قناة «أم أر سي» المشفّرة أنها استقطبت معدّل 624 ألف مشاهد.

حتى مع النظام الجديد على شكل بطولة مصغرة التي استكملت في العاصمة البرتغالية لشبونة خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير بسبب التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، أثبت نهائي دوري أبطال أوروبا أنه حدث رياضي كبير هذا العام، خاصة وأن العديد من المسابقات والمباريات تم إلغاؤها بسبب الوباء.

آخر نهائي شهد طرفا فرنسيا قبل هذه السنة كان عام 2004 بين موناكو وبورتو البرتغالي الذي انتهى بفوز الاخير، حيث جذب حينها 11 مليون مشاهد عبر «تي أف 1» اي 44 في المئة من حصة الجمهور.

لم تجذب المباريات النهائية في دوري الأبطال في السنوات الاخيرة نسب مشاهدة عالية في فرنسا التي لم يكن فريق فرنسي طرفا فيها (4,2 مليون مشاهد عام 2016 في نهائي ريال مدريد واتلتيكو الإسبانيين).

وتعود نسب المشاهدة الهائلة الى اوائل التسعينات عندما بلغ مرسيليا الفرنسي نهائي العام 1991 امام ريد ستار بلغراد الصربي الذي خسره 3-5 بركلات الترجيح، إذ تابعه حينها 17,5 ملايين مشاهد، أي 69,8 بالمئة من إجمالي نسبة المشاهدين.

اما نهائي كأس العالم 2018 التي حققت لقبه فرنسا على حساب كرواتيا فتابعه 19,3 مليون مشاهد عبر «تي أف 1» اي 82 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :