-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 26-08-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 353    | عدد التعليقات 0

في الزرقاء وخدمة للمرضى .. انطلاق مبادرة بنك السكري

الهاشمية نيوز - استجابة للتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم، والتي عصفت بالعلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع الواحد، وقت نابت فيه الأجهزة عن ألفةِ العلاقات بين أفراد العائلة الواحدة، ممّا هدَّد التكافل الاجتماعي في المجتمع، التكافل الذي يصوغ المجتمع على قاعدة صلبة مترابطة، فإنَّ التحديات تفرض الرد عليها كما قال (توينبي)، ومن يملك إرادة العمل يحوِّل المِحْنة الى مِنْحة.

من هنا انطلقت «مبادرة أبناء الزرقاء تجاه مرضى السكري»

وهي من المبادرات الشبابية الرائعة، والتي استطاعت تحويل مجموعة أفكار شبابية لخدمة مرضى السكري بكافة متطلبات مواجهة المرض.

انبثقت هذه الفكرة بدءا من الطفلة (ريماس جلال دروزه)، وقامت المبادرةُ بجهود شخصية من قبل الشباب:

مهند سالم

ليث صبيح

فادي فحماوي

محمد ابو عيد

المهندسة لينا صبيح

بثينة ابو الشيخ

ميسون نصار

سهير سميري

مها قنديل



يقول مهند سالم من المؤسسين «حققنا كثيرًا من الإنجازات بتوفير أجهزة فحص السكري والشرائح الخاصة بالفحص، اضافة الى الأنسولين، لمواجهة هذا المرض» .

ويضيف « لهذه المبادرات دور بارز في بلورة جهود الشباب، وأثرها مهم في التكافل، لذا نطالب الجهات الرسمية في الزرقاء بدعم هذه الجهود، وكذلك وسائل الإعلام. وخاصة العاملة في الزرقاء، دعم هذه المبادرة، والوقوف إلى جانبها بكافة الإمكانيات الإعلامية لنشرها، والاستفادة القصوى من جهود هذه الثُّلة من الشباب المتطوعين «.

ويوضح « المبادرة بدأت بصفحة على الفيس بوك وبإرادة شباب نذروا أنفسهم لخدمة الوطن ومتابعة حثيثة، تمت هذه الخطوة وأخذ المواطنون يقدمون ما يستطيعون توفيره لهذه الفئة من المجتمع وخاصة غير المقتدرة».

ووجه سالم الشكر لشركة مستودعات ابن حيان للمستلزمات الطبية التي بادرت فورا لدعم المبادرة الشبابية وكانت من الشركات السباقة لاحتضان هذه المبادرة ودعمها بسخاء، موجها الدعوة لكافة الشركات والمؤسسات الأهلية للمساهمة من أجل مجتمع متكافل؛ مجتمع جبهته الداخلية صلبة يحقق أهدافه في التطور.

عنوان المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

https://www.facebook.com/groups/402368944076655/?ref=share






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :