-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-08-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

كلية الزرقاء التقنية تطرح تخصصات تنسجم مع متطلبات سوق العمل المحلية

الهاشمية نيوز - دعا عميد كلية الزرقاء التقنية المتوسطة التابعة لجامعة الزرقاء الدكتور غالب معابرة طلبة الثانوية العامة إلى التسجيل في التخصصات التي تطرحها الكلية والتي تنسجم مع متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية.

وأكد الدكتور معابرة في تصريحات صحفية اليوم أن الكلية تضم تخصصات هندسية في صيانة المركبات الكهربائية و الهجينة وتكنولوجيا الطاقة المتجددة وتمنح شهادة الدبلوم المتوسط (الشامل) في هذه التخصصات للطلبة الناجحين في الثانوية العامة الفرع العلمي و الصناعي.

وأشار الدكتور المعابرة إلى أن الكلية تمنح شهادة الدبلوم الفني في هذه التخصصات للطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة للفرع العلمي و الصناعي .

وبين أن الكلية تضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الخبرة العالية والكفاءة المتميزة القادرة على مواكبة التطور العلمي السريع في جميع المجالات على الصعيد الفني والتقني والمهني.

وقال الدكتور المعابرة "إيمانا بأهمية العمل الأكاديمي والبحثي فان الكلية تسعى و بكل فخر بان تثري طلبتنا الأعزاء بالخبرة العملية المبنية على أسس علمية صحيحة لا مجال فيها للشك و بتجهيزات عالية المستوى مما ينعكس إيجابا على توجهات المملكة الأردنية الهاشمية بأهمية توفير الخبرات العملية القادرة على الانخراط في سوق العمل على المستوى المحلي و الإقليمي.

وأضاف الدكتور المعابرة إن تأسيس هذه الكلية في رحاب جامعة الزرقاء يأتي انسجاما مع الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي أطلقتها الحكومة والتي تركز في بعض موادها على طرح تخصصات مهنية وتقنية وفنية في الجامعات الأردنية للانخراط خريجي الثانوية العامة بهذه البرامج لان مخرجاتها مطلوبة في السوق المحلية والعربية مما يسهم في إيجاد فرص عمل للشباب الأردني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :