-

اقتصاد

تاريخ النشر - 23-08-2020 10:15 AM     عدد المشاهدات 232    | عدد التعليقات 0

انتشار كورونا يلغي حجوزات السياحة الداخلية

الهاشمية نيوز - أثر انتشار حالات فيروس كورونا محليا خلال الفترة الحالية في تراجع واضح بالسياحة الداخلية والغاء حجوزات، حسب عاملين في قطاع السياحة.

واكد هؤلاء ان الكثير من المواطنين الغوا حجوزاتهم خوفا من الانتشار الذي بدأ يزداد في العديد من مناطق المملكة في الوقت الراهن، وفقا لما نقلت يومية الغد.

وقال رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر السابق شاهر حمدان، ان التراجع كبير على السياحة الداخلية منذ انتشار حالات فيروس جديدة في المملكة حسبما اعلنت الحكومة في الوقت الحالي.

واكد حمدان انه منذ بدء زيادة حالات كورونا في العديد من مناطق المملكة شهدت مكاتب السياحة والسفر تراجعا واضحا والغاء للكثير من الحجوزات كنوع من الاجراءات الامنة التي اتخذها المواطن من نفسه.

واشار الى انه رغم التزام المكاتب بمعاير السلامة العامة والاجراءات الصحية المتبعة في كل المكاتب والشركات منذ دخول المكتب وحتى انطلاق الرحلة، الا ان الخوف اصاب نسبة كبيرة من المواطنين ممن تراجعوا عن حجوزاتهم نتيجة الاعلان عن الحالات غير المسبوقة في المملكة.

واشار حمدان الى ان المواطن رغم انتظار هذه الاجازة التي جاءت بعد اعلان نتائج الثانوية العامة والتي كانت فرصة للأهالي والمكاتب لزيادة اعداد الحجوزات، الا ان المواطن تراجع عن هذا القرار.

وقال رئيس لجنة السياحة الداخلية في جمعية وكلاء السياحة والسفر الدكتور رافع الطاهات ان اثر انتشار فيروس كورونا حاليا انعكس سلبا على تراجع في حجوزات المواطنين وتم الغاء الكثير منها.

واكد الطاهات ان التراجع كبير خاصة على مناطق الشمال التي كشفت فيها لجنة الاوبئة اصابات في فيروس كورونا.

واضاف ان رغم الالتزام التام بكل سبل السلامة العامة، الا ان المخاوف باتت واضحة من المواطنين من خلال الغاء الحجوزات والتراجع الملوس في اعداد المواطنين خلال الفترة الحالية عن حجز لرحلات السياحة الداخلية رغم عطلة نهاية الاسبوع التي كان ينتظرها بفارغ الصبر.

واتفق صاحب مكتب سياحة اشرف حماد مع سابقيه في الراي حول تراجع اعداد السياح خلال الفترة الحالية، وخاصة عطلة نهاية الاسبوع الحالي نتيجة الارقام المعلنة المصابة بفيروس كورونا في عدة محافظات.

وقال حماد ان الاسبوع الحالي كان من المفروض ان يكون افضل اسبوع في العام الحالي ولكن التوقعات تراجعت كثيرا بسبب انتشار فيروس كورونا في الوقت الراهن.

واشار حماد الى ان التراجع والغاء الحجوزات كان بشكل واضح في مختلف مناطق وارجاء المملكة.

وعلى صعيد متصل اكد مصدر مطلع في وزارة السياحة والاثار، انه في ظل ارتفاع الحالات المحلية في فيروس كورونا شهدت حجوزات السياحة الداخلية تراجعا والغاء واضح جراء الارقام التي اعلنت عنها الحكومة منذ الايام الماضية والتي ما تزال مستمرة.

واكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان الوزارة ما تزال تشدد على كل المنشآت السياحية باتباع كل سبل السلامة العامة وتطبيق قرار الدفاع رقم (11) والالتزام به.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :