-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-08-2020 09:15 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

(التربية) تفرغ من تصوير 300 فيديو تعليمي للفروع المهنية

الهاشمية نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان الوزارة انتهت من تصوير300 فيديو تعليمي لحصص عملية تشكل ما نسبته 50% من حصص التدريب العملي لجميع الفروع المهنية للفصل الدراسي الأول، والتي ستعرض للطلبة على منصة درسك والتلفزيون.
واكد النعيمي، خلال زيارة تفقدية لسير عملية تصوير عدد من الحصص التعليمية، في مدرسة عبد الحميد شرف المهنية، امس الاثنين، حرص الوزارة على تطوير فروع التعليم المهني، بهدف الارتقاء به وتجويده ليواكب احتياجات سوق العمل المتطورة، بتخريج أفواج منافسة تمتلك المهارة والمعرفة الملائمة، لافتا إلى تشكيل لجنة وزارية لإعادة النظر بالتعليم المهني والتقني بما يحقق التطلعات المرجوة من هذه التخصصات ذات الأهمية الكبيرة في مستقبل الاقتصاد الوطني.
وقال ان الوزارة بدأت بتحديث مباحث التعليم الصناعي لتواكب سوق العمل بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية المعنية بهذا الجانب، مبيناً أن التعليم المهني يحظى بأهمية قصوى في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
ودعا الطلبة إلى الإقبال على هذا النوع من التعليم؛ من خلال تنويع خيارات هذا النوع من التعليم بما يمكن الطالب من البناء عليها لاحقاً في تحقيق طموحاته وتطوير مؤهلاته.
وأكد النعيمي سعي الوزارة إلى تأهيل معلمي تخصصات الفروع المهنية ورفع مهاراتهم، بما ينسجم وتوجهات الوزارة في تطوير المناهج المهنية، لا سيما أن هذه الفروع أدخلت الذكاء الصناعي والعديد من التطبيقات الحاسوبية في عملياتها.
وبين أن تصوير الجزء العملي لحصص التعليم المهني يعتبر أمرا داعما ومتمما ومتمازجا يستخدمه المعلم والطالب لتحسين نوعية التعليم ويقدم نماذج متقدمة من التمكين لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال.
ويجري تصوير الحصص العملية في مدارس: عبد الحميد شرف ومأدبا وأم كثير في صويلح والنزهة ومرج الحمام الثانوية، إضافة إلى كلية عمون الفندقية.
واشار الى أن العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ كالمعتاد في الأول من شهر أيلول القادم، سيرافقه جملة من الإجراءات الصحية داخل وخارج الصفوف الدراسية؛ ووفق البروتوكول الصحي الذي وضع بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث سيتم تدريب الكوادر المدرسية؛ الإدارية والتعليمية عليه، قبل بدء دوامهم المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :