-

رياضة

تاريخ النشر - 28-07-2020 10:45 AM     عدد المشاهدات 332    | عدد التعليقات 0

ليفربول .. يكسر الأرقام القياسية في موسم استثنائي

الهاشمية نيوز - اختتم ليفربول، موسمه التاريخي، الذي أحرز من خلاله لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، بالفوز على نيوكاسل بنتيجة 3-1، أمس الأول الأحد.

تقدم نيوكاسل عبر دوويت جايل في الدقيقة الأولى، قبل أن يحرز فيرجيل فان دايك هدف التعادل، قبل أن يسجل ديفوك أوريجي وساديو ماني، الهدفين الثاني والثالث.

وفيما يلي الأرقام القياسية التي كسرها ليفربول هذا الموسم:

- حسم فريق المدرب يورجن كلوب، اللقب قبل 7 جولات من النهاية ليتفوق على مانشستر يونايتد (2000-2001) ومانشستر سيتي (2017-2018) اللذين حسما اللقب قبل 5 جولات من النهاية.

- أصبح ليفربول، أول فريق يفوز بالدوري في 8 عقود مختلفة، إذ توج في العقد الأول من القرن العشرين وفي العشرينات والأربعينات والستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات وعشرينات القرن 21.

- أصبح محمد صلاح أول لاعب في ليفربول، يسجل 20 هدفا بجميع المسابقات في 3 مواسم متتالية منذ مايكل أوين في 2000-2001 و2002-2003، عندما هز المهاجم المصري الشباك خلال الفوز 2-1 على بورنموث.

- وكان فوز ليفربول 3-1 على نيوكاسل، وهو الانتصار رقم 32 له في الموسم الحالي، ليعادل رقم مانشستر سيتي في أكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

- بفوزه 2-0 على أستون فيلا في 5 يوليو/تموز، مدد ليفربول رقمه القياسي في الانتصارات المتتالية على أرضه بالدوري إلى 24.

- كان فوز ليفربول 3-2 على وست هام في فبراير/شباط، هو انتصاره الـ 18 على التوالي في الدوري معادلا رقم مانشستر سيتي.

- فاز ليفربول 4-0 على ساوثهامبتون في أول فبراير/شباط ليبتعد بفارق 22 نقطة عن المان سيتي على قمة الترتيب، وهي أكبر فجوة في الصدارة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

- بفوزه 1-0 خارج ملعبه على توتنهام في 11 يناير/كانون ثان، حقق ليفربول رقما قياسيا في عدد النقاط في أول 21 مباراة ببطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا (61 نقطة).

- فاز ليفربول بمبارياته الست التالية ليصل رصيده إلى 79 نقطة من أول 27 مباراة قبل خسارته 0-3 خارج الديار أمام واتفورد.

- بفوزه على توتنهام، حقق ليفربول رقما قياسيا في أكبر عدد من النقاط على مدار 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (104) ليتجاوز 102 نقطة حققها مانشستر سيتي وتشيلسي.

- تغلب ليفربول على 18 من 19 فريقا في الدوري قبل مواجهته ضد وست هام يوم 29 يناير/كانون ثان.

- بانتصاره 2-0 على وست هام، نجح ليفربول لأول مرة في تاريخه البالغ 127 عامًا، في الفوز على كل فريق ذهابا وإيابا في موسم واحد.

- انتصر ليفربول في 18 من 19 مباراة باستاد أنفيلد، ليعادل إنجاز تشيلسي (2005-2006) ومانشستر سيتي (2011-2012، و2018-2019) ومانشستر يونايتد (2010-2011).

- حصد ليفربول 55 نقطة في مبارياته على أرضه هذا الموسم، وهي أكبر حصيلة في تاريخ الدوري بالتساوي مع تشيلسي (2005-2006) ومانشستر يونايتد (2010-2011) ومانشستر سيتي (2011-2012).

- فاز ليفربول على نيوكاسل في الجولة الأخيرة، ليحقق رقما قياسيا للنادي بالانتصار في 14 مباراة خارج الديار في موسم واحد بالدوري.

بونوتشي يكشف أسباب تتويج يوفنتوس

أكد ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس، عقب التتويج بلقب الدوري الإيطالي، أنه كانت هناك الكثير من الشكوك حول الفريق هذا الموسم، وهذا أحد الأسباب التي تجعل هذا اللقب «الأجمل» بين سلسلة بطولات البيانكونيري في الاسكوديتو خلال السنوات الأخيرة.

وقال بونوتشي، في تصريحات تليفزيونية، عقب انتصار فريقه على سامبدوريا (2-0)، على ملعب أليانز ستاديوم: «واجهنا صعوبات، وكانت هناك شكوك كثيرة خارجية، وواصلنا تقديم أفضل ما لدينا».

وواصل: «كانت هناك لحظات صعبة خارج الملعب، مع التفكير فيما واجهه العالم خلال الأشهر الأخيرة بسبب فيروس كورونا، والعودة كانت صعبة، ولهذا فلقب الموسم الحالي هو الأجمل».

وتابع صاحب الـ33 عاما تصريحاته: «ليس لدي ما أقوله، قدمنا كل شيء، اللعب بدون جماهير كان سيئا، وهذا جعلنا نرغب أكثر في الفوز باللقب».

وأتم بونوتشي تصريحاته «ماوريسيو ساري (مدرب يوفنتوس) دفعنا لبذل كل شيء من أجل هذا القميص، والآن يمكننا الحصول على راحة لأسبوعين، ومن ثم نفكر في مواجهة أوليمبيك ليون».

وحصد البيانكونيري اللقب التاسع على التوالي والـ36 في تاريخه قبل جولتين من النهاية، ومن المنتظر أن يواجه يوفنتوس نظيره ليون الفرنسي، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، على ملعب أليانز ستاديوم، في 7 المقبل.

كلوزه يقترب من مهمته الجديدة

من المنتظر أن يتسلم ميروسلاف كلوزه مهام منصبه كمساعد لمدرب بايرن ميونخ الألماني، هانزي فليك، اعتبارا من غد الثلاثاء، وفقا لما أعلنه فليك.

كان كلوزه، نجم هجوم المنتخب الألماني الأسبق، قد أتم مؤخرا دورة دراسية ليصبح معلمًا لكرة القدم، وقد أجرى اختباري الكشف عن كورونا يوم الخميس الماضي وأمس الأول الأحد.

وقال فليك إن «هذا يعني السماح له بأن يكون معنا يوم الثلاثاء».

كان بايرن ميونخ، صعد كلوزه 42 عامًا، اعتبارًا من الشهر الجاري بعد أن كان يدرب فريق تحت 17.

ومن المحتمل ألا يسافر كلوزه، صاحب الأرقام القياسية من الأهداف مع المانشافت في مسابقات كأس العالم، إلى البرتغال ليصاحب بايرن في نهائي دوري الأبطال في آب/أغسطس المقبل، ليتابع باقي لاعبي الفريق في ميونخ.

الانتقادات وراء نجاح سولسكاير

قال أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، إن الانتقادات التي واجهها في بداية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، جعلته أكثر إصرارًا على النجاح.

وكانت بداية المان يونايتد للموسم الحالي هي الأسوأ للنادي في 30 عامًا، لكن الفريق أنهى المسابقة بقوة واحتل المركز الثالث بفوزه 2-0 خارج ملعبه على ليستر سيتي.

وقال سولسكاير، الذي لم يتعرض فريقه لأي هزيمة في آخر 14 مباراة بالدوري، «لا أعتقد أن كثيرين توقعوا ذلك، كانت التوقعات تشير لاحتلالنا المركز السادس أو السابع».

وأضاف «إذا تعرضت لانتقادات فهذا يجعلني أقوى، لدينا جميعا وجهات نظر مختلفة في الإدارة، وأنا أفعلها بطريقتي».

وقال جاري نيفيل مدافع يونايتد السابق، إن الفوز على ليستر، أوضح وجود تطور، لكن النادي ما زال بحاجة للإنفاق بطريقة رشيدة في سوق الانتقالات.

وأبلغ نيفيل، سكاي سبورتس «يونايتد بحاجة لمزيد من اللاعبين، آخر مرة كان فيها الفريق في المربع الذهبي كانت تحت قيادة مورينيو، وأنفق النادي 170 مليون جنيه إسترليني ولم يستثمر أمواله بطريقة رشيدة».

لوفرن إلى زينيت سان بطرسبرغ

أعلن نادي ليفربول بطل انكلترا في كرة القدم أمس الاثنين عن مغادرة قلب دفاعه الكراوتي ديان لوفرن الى زينيت سان بطرسبرغ بطل روسيا، بعد ستة مواسم أمضاها في ملعب أنفيلد.

وجاء في بيان على موقع النادي أن «ليفربول يؤكد انتقال ديان لوفرن الى زينيت سان بطرسبرغ بصفقة دائمة».

وصل الكرواتي (31 عاما) الى ليفربول في تموز/يوليو من العام 2014 قادما مع ساوثمبتون وخاض 185 مباراة مع الفريق في جميع المسابقات، سجل خلالها ثمانية أهداف، أبرزها رأسية في الوقت بدل عن ضائع ضد بوروسيا دورتموند الالماني الذي أهّل ليفربول الى نصف نهائي الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» في نيسان/أبريل 2016.

ويغادر لوفرن وصيف بطل العالم 2018 في صفوف منتخب بلاده، أنفيلد بعد أن لعب دورا مهما الموسم الماضي في تتويج الفريق الاحمر بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام، وحقق أيضا لقب كأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية وأخيرا لقب الدوري الممتاز الذي حققه ليفربول هذا الموسم بعد انتظار دام 30 عاما. وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :