-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-07-2020 09:23 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

مجلس محافظة جرش يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة

الهاشمية نيوز - طالب مجلس محافظة جرش بإعادة النظر بقرار تخفيض مخصصات موازنة المحافظة للعام الحالي.
وقال رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم ، إن تخفيض الموازنات في مجالس المحافظات يؤثر سلبيا على توزيع المكتسبات التنموية المصدق عليها للعام الحالي.
واكد ضرورة متابعة مشاريع وموازنات القطاعات كافة لضمان تنفيذ جميع المشاريع المقررة على موازنة المحافظة للعام الجاري وإجراء ما يلزم من إجراءات لعدم تعطلها لأي سبب كان.
واشار إلى ان موازنة المجلس والبالغة 470ر16 مليون دينار انخفضت بسبب جائحة كورونا إلى 839ر6 مليون دينار، ما يعطل تنفيذ المشاريع والخطط التنموية والخدمية، ما أدى إلى إلغاء مشاريع جديدة في جميع القطاعات. وبين أن قطاع التربية والتعليم خصص له مبلغ 400 ألف دينار، وقطاع الصحة 275 ألف دينار، والثقافة والآثار 120 ألفا، والبيئة 30 ألف دينار، و50 ألفا لكل من قطاعات الزراعة والتنمية الاجتماعية والسياحة توزعت على 26 مشروعا.
كما خصص مجلس محافظة جرش من موازنته للعام الحالي 80 ألف دينار لمديرية شباب جرش لغايات الصيانة العامة للمنشآت والمرافق الخدمية الخاصة بالإضافة إلى إنارة المجمع الرياضي. وتحدث رئيس اللجنة محمد البرماوي عن تفاصيل التوصية والدراسة الخاصة التي أعدتها بهذا الخصوص ومدى احتياجات قطاع الشباب لعدد من المشاريع المهمة وذات الأولوية التي تطلبت من اللجنة إعادة دراستها من جديد وتقديم التوصيات اللازمة.
وثمن مدير شباب محافظة جرش أحمد الحسن قرار مجلس المحافظة لتخصيص هذا المبلغ لغايات صيانة البنية التحتية للمديرية ومرافقها الشبابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :