-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-07-2020 09:22 AM     عدد المشاهدات 282    | عدد التعليقات 0

الأوقاف: إعادة أموال المعتمرين فور وصولها من السعودية

الهاشمية نيوز - بعد مرور نحو اربعة أشهر على قيام اردنيين بالتسجيل لأداء العمرة عن طريق شركات العمرة الاردنية والتي تم تعليقها اثر جائحة كورونا فان المسجلين قبل الجائحة لا يزالوا بانتظار استعادة الأموال التي قاموا بدفعها للشركات الاردنية حيث اعلنت جمعية وكلاء السياحة الاردنية البدء بتسليمها فورا بمجرد وصولها من الجانب السعودي.

وقال ممثل شركات الحج والعمرة رئيس اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة فيصل مرزي «للدستور» ان الجمعية بعثت بكتاب لوزارة الأوقاف من اجل مطالبة وزارة الحج السعودية للاستعجال باستعادة الرسوم والمبالغ المدفوعة من قبل شركات العمرة والحج الاردنية مؤكدا ان الجمعية تتابع الموضوع مع الأوقاف .

وزاد مرزي انه لغاية اللحظة لم يتم اعادة اي مبالغ من السعودية وبمجرد وصولها الى الأردن سيتم تسليمها فورا للمستفيدين ممن قاموا بالدفع والتسجيل لدى شركات العمرة والحج الاردنية .

ووفق الكتاب المرسل من جمعية وكلاء السياحة لوزارة الاوقاف الاردنية وتسلمت «الدستور» نسخة منه فان المبالغ الخاصة بالمعتمرين المسجلين لدى شركات العمرة «التأشيرات المرتجعة اثر جائحة كورونا» والموجودة في المحافظ الالكترونية والتي قررت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية اعادتها فانه لم يتم اعادتها للان وان الشركات الاردنية ستقوم بمجرد استلامها باعادتها للمعتمرين فورا .

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسام الحياري « للدستور» انه بعد اعلان المملكة العربية السعودية بوقف وتعليق العمرة بسبب جائحة كورونا فقد تم تحديد مسار الكتروني من الجانب السعودي لاستعادة المبالغ المالية التي دفعت من قبل المعتمرين الاردنيين لشركات العمرة الاردنية .

وزاد الحياري انه يتم انتظار تفعيل المسار الالكتروني من الجانب السعودي او اصدار قرار اخر وهو امر متعلق بالسعودية وذلك للبدء باعادة المبالغ المدفوعة من قبل الشركات الاردنية والتي بدورها ستقوم باعادتها للمستفيدين والمسجلين للعمرة لديها قبل بدء جائحة كورونا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :