-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-06-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

جرش: حركة سياحية نشطة .. والمنشآت جاهزة لاستقبال الزوار

الهاشمية نيوز - بدات الحركة تدب في موقع مدينة جرش الاثري بعد فترة انقطاع فرضتها حالة الحظر واوامر الدفاع التي تسببت بها جائحة الكورنا حفاظا على السلامة العامة .
وتمثلت صور الحركة السياحية بحسب مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة بزيارات لمواطنين محليين واجانب مقيمين في المملكة حيث قفز حجم الزيارات خلال الفترة الوجيزة الماضية حاجز 1650 زائرا من جنسيات عربية واجنبية .
وقد استكملت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والاثار بالتعاون مع مديرية سياحة جرش جولاتها التفتيشية للتاكد من جاهزية المنشأت السياحية المشاركة في برنامج اردننا جنة .
وعملت اللجنة على متابعة شروط السلامة العامة لاستقبال الزوار، وشملت الجولات 16 منشأة سياحية فيما بلغ عدد المنشات التي استكملت جاهزيتها ما نسبته 95% .
وأضاف الخطاطبة أن مديرية السياحة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة تعمل بروح الفريق الواحد من خلال إتباع كافة شروط السلامة العامة لتوفير أعلى درجات البيئة الصحية الآمنة للزوار ، مشيرا إلى أن المديرية وبالتعاون مع بلدية جرش الكبرى نفذت حملات رش وتعقيم وتطهير وتهيئة المواقع والمنشآت السياحية والأثرية لاستقبال السياح وفق أعلى درجات الالتزام بشروط السلامة العامة .
واوضح مدير السياحة ان لجنة السلامة العامة تقوم بجولاتها لغايات المتابعة للمنشأت السياحية وتعمل بصفة شبه يومية بعد ان كانت غطت بزياراتها كافة المنشات السياحية والمرافق التابعة لها خلال فترة الاسبوعين الماضيين لتتمكن تلك المنشات من استقبال الزوار وفق اعلى درجات المسؤولية الصحية وتطبيقا للتعليمات الصادرة بهذا الشان. وتوقع الخطاطبة ان ترتفع وتيرة الحركة السياحية خلال الايام القادمة بعد ان تم تجهيز الموقع الاثري وتوفير كافة الخدمات اللوجستية المقدمة للزوار اضافة الى تهيئة المناخات اللازمة في المطاعم والاستراحات السياحية ،لافتا الى ان المديرية تتابع ايضا كافة المواقع السياحية التي عادة ما يؤمها المصطافون خلال نهايات الاسبوع والعطل الرسمية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :