-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-06-2020 09:26 AM     عدد المشاهدات 281    | عدد التعليقات 0

ضانا : حركة سياحية محلية وسط إجراءات احترازية ووقائية

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية سياحة الطفيلة بالتعاون مع لجان السلامة العامة والصحة في المحافظة جولات تفتيشية على المنشأت والمواقع السياحية في المحافظة لجهة التأكد من مدى الالتزام باوامر الدفاع وتطبيق معايير وتدابير الصحة و السلامة العامة ومستويات تطبيقها للتعليمات في ضوء إنتشار فيروس كورونا.

وبينت مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة ان الجولات الميدانية الرقابية شملت المواقع السياحية والبيئية في السلع والمعطن والبربيطة وضانا، حيث تم التأكيد على المشغلين لهذه المواقع الالتزام بالشروط الصحية حفاظا على سلامة العاملين في هذه المنشآت فضلا عن المحافظة على صحة وسلامة الزوار المحليين والأجانب تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الجولة شملت كذلك موقع حمامات عفرا المعدنية والشاليهات التابعة له ، إذ لا زال مغلقا امام الزوار إلى جانب تفقد عدد من الفنادق والاستراحات والمتنزهات في قرية ضانا والعيص .



بدوره بين نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش في تصريح صحفي، أن الإدارة المحلية في الطفيلة قامت بتشكيل لجان رقابية من مديريات الصحة والبيئة ودار المحافظة لمراقبة معايير السلامة العامة في المنشآت السياحية والبيئية وأماكن التنزه للمحافظة على سلامة مرتاديها، سيما وان الطفيلة أصبحت وجهة سياحية تضم مقومات سياحية ومياه معدنية علاجية ومقامات للصحابة الأجلاء ومواقع تاريخية ، فضلا عن وجود سياحة المغامرات حيث تستقطب جميعها الزوار المحليين والأجانب على مدار العام.

من جانبه أكد مدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع ، أن مرافق المحمية السياحية والبيئية تشهد حاليا بداية حركة سياحية محلية جيدة، بعدما تم تجهيزها وتاهيلها أمام الحركة السياحية لتشرع ابوابها مجددا بعد توقف القطاعات السياحية جراء التدابير والاجراءات الرسمية للوقاية وباء كورونا.

وأضاف في تصريح صحفي ان مرافق ومنشآت المحمية التي تضم بيت الضيافة و مخيم الرمانة والقرية السياحية القديمة في ضانا باتت جاهزة لإستقبال الزوار المحليين والأجانب تماشيا مع مرحلة التعافي وعودة القطاعات السياحية للعمل مجددا بعد قرار الحكومة بفتح المواقع السياحية والفنادق والمطاعم إعتبارا من السادس من حزيران الجاري في وقت أعدت فيه إدارة المحمية برامج للترويج السياحي لاستقطاب الأفواج السياحية في ضوء عودة النشاط السياحي تدريجيا.

ولفت المهندس الرفوع ان الزيارات النهارية والمبيت من قبل الزوار المحليين تخضع لضوابط وتعليمات السلامة العامة والوقاية الصحية للحد من إنتشار فايروس كورونا مع اتخاذ العاملين قي المحمية تدابير السلامة والوقاية الصحية في بيت الضيافة ومخيم الرمانة وجميع مرافق المحمية.

وتابع أن إدارة المحمية قامت بتشكيل فريق يقوم بالتأكد من تطبيق إجراءات السلامة حسب التعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية مع توفير جهاز قياس الحرارة عند مدخل بيت الضيافة و مخيم الرمانة بحيث يتم قياس حرارة كل شخص قبل الدخول لمرافق المحمية فضلا عن توفير تدابير التعقيم على مداخل مرافق المحمية الرئيسة.

وأضاف أن الاجراءات الاحترازية تضمنت كذلك التأكيد على الموظفين بارتداء مستلزمات الوقاية الشخصية مثل الكمامات والقفازات واستبدالها بشكل مستمر، مشيرا الى أن بيت الضيافة يتألف من 24 غرفة فندقية عالية الجودة، ويتم تقديم خدمات الطعام والشراب وبمواصفات عالية في حين يضم مخيم الرمانة 30 خيمة مجهزة بكافة المستلزمات السياحة « المرافق الصحية والعامة « مع تقديم وجبات الطعام التقليدية والشاي والقهوة العربية وجميع مستلزمات المبيت .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :