-

مانشيت

تاريخ النشر - 16-06-2020 12:21 PM     عدد المشاهدات 332    | عدد التعليقات 0

التربية : نتائــج التوجيهي قد تكون مُبكرة

الهاشمية نيوز - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشـــؤون التعليميّــة، الدكتور نواف العجارمـــة ، أن أسئلة الثانوية العامة "التوجيهي" ، هذا العام ستكون نمطيّة .
وطمأن العجارمة ،صباح اليوم الثلاثاء ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، الطلبة على ماهية الأسئلـــة ،وقال " الأسئلة من المباحث المقرّرة ، وعلى الطلبة الإلتزام بذلك " .
وأشار أنه لا يوجد ما يدعي للقلق ، بالرغم من الظروف الاستثنائية التي يمـرّ بها الأردن ، نتيجة لأزمة كورونا .
وتحّدث عن القارئ الضوئي ، الذي سيتم اعتماده في تصحيح الأسئلة ، حيث أوضّح العجارمـة ، أن الجهاز تمّ استخدامه من قبل لتصيحيح مبحثين لطلبة الصفوف الأساسية في عامي (2018) و(2019) .
وبيّـن ، أن نسبة الدقة في التصحيح (100%) ، منوّها انه الماسح الضوئي يتمتّع بسرعة عالية في تصحيح أوراق الامتحانات ، تصل إلى (12) ألف ورقة خلال ساعة .
وفي ردّ على سؤال حول مدى تأثيــر ذلك ، على سرعة إعلان نتائج الثانوية العامة ، أجاب العجارمة " يمكن القول ، أن الماســـح الضوئي ، سيؤدي إلى سرعة إعلان نتائج التوجيهي ، وقد تكون مبكرة هذا العام لسرعة التصحيح ".
وعــرّج على قاعات الامتحانات ، لافتا إلى أن أماكن تقديم الامتحانات تقتصر علـى المراكز المعتمدة ، عدا عن مستشفى الحسيـــن للسرطان، ومراكز الإصلاح والتأهيل ، من منطلق نظرة وزارة التربية ، الإنسانية في هذا الخصوص ، منوّها أنه تمّ استثناء المستشفيات من تقديم الامتحانات ، بعد دراســـة مُستفيضة لهذا الأمــر .
وتمّ الاستغناء عن المصحّحين بنسبة كبيرة ، وعدد من مراكز تصحيح الأسئلة ن نتيجـــة لوجــود الماسح الضوئي ، للحيلولة دون اختلاط المعلّمين ، والإلتزام بالتبـــاعد الاجتماعــي .

غرفة خاصة للطلبة الذين يُعانون من ارتفاع بدرجات الحرارة

ولفتت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والماليّة ، الدكتورة نجوى قبيلات ، أن الوزارة قام بشراء كافة مستلزمات الطلبة ، والتي تتضمن القرطاسية(قلك رصاص، وممحاة) ، ومواد التعقيم والقفّازات والكمّامات، وشراء الاجهزة الخاصة بقياس درجات حرارة الطالب، قبل دخول الطلبة لقاعات الامتحان.
ولفتت قبيلات، أنه تمّ عقد اجتماع مع وزارة الصحة ، لوضع "البروتوكول" الصحي المناسب، فيما يتعلّق بتقديم الامتحانات ، حيث تخصيص "غرفة خاصة" للطلبة الذين يُعانون ارتفاع درجات الحرارة ،نتيجة لظرف صحي ما ن كالرشح ، وألام الأسنان ، عدا عن إجراء قياس لدرجة حرارة الطالــب من خلال مُمـــرّض خاص ، وبعدها يتم اتخاذ الإجـراء المناسب .
وأشارت ، أنه في حال اتضح أن طالب ما مًصاب بفيروس كورونا ، تقوم وزارة الصحّـــة باتخاذ الإجراء المناسب .
وكانت وزارة التربية والتعليم ، أعلنت في وقت سابق عن تجهيزات لقاعات الامتحانات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ـ مراعية الإجراءات الاحترازية للتباعد الاجتماعي بين الطلبـــة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :