-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-06-2020 10:14 AM     عدد المشاهدات 344    | عدد التعليقات 0

12 مليون دينار خسائر مكاتب عاملات المنازل

الهاشمية نيوز - قال نقيب أصحاب مكاتب عاملات المنازل خالد الحسينات ان خسائر القطاع المتوقعة حتى نهاية العام تقدر بـ 10 إلى 12 مليون دينار.

وأضاف لـ «الدستور» أن أزمة جائحة كورونا طالت العالم أجمع وليس الأردن فقط، مطالبا الضمان الاجتماعي بدفع رواتب شهر حزيران وتموز وتأجيل الأقساط لبداية العام القادم.

وفيما يتعلق في الوصولات المالية في حال استبدال عاملة المنزل نطالب بتمديد فترة الوصولات المالية حتى البدء الفعلي بالاستقدام، مشيرا الى انه زاد الطلب حاليا على استقدام عاملات المنازل، محذرا المواطنين من التعامل مع عاملات المنازل الهاربات غير الحاصلات على تصاريح عمل ويعملن بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، وذلك ان هناك احتمالا كبيرا أن يكن حاملات المرض وليس عليهن رقابة.

وبين انه قبل بدء أزمة فايروس كورونا والحظر كان هناك عاملات تم انتهاء مدة عقودهن ولدينا أكثر من 3500 طلب عاملة منزل قبل فترة الحظر ولم يصلن بعد وكافة هذه التكاليف يتحملها أصحاب المكاتب.

وطالب بإصدار أمر دفاع ينهي الخلاف بين المالك والمستأجر بشكل عام والمدد القانونية التي تخص قطاع عاملات المنازل بشكل خاص؛ إذ انه متوقف عن العمل بشكل كامل وحتى إعادة فتح الطيران في المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :