-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 14-06-2020 02:15 PM     عدد المشاهدات 1243    | عدد التعليقات 0

تساؤلات أردنية .. من الذي سرب وثيقة الاستعلام عن شخصية برلمانية

الهاشمية نيوز - تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، وثيقة تشير بأنها صادرة عن وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وتحتوي على قائمة أسماء لأردنيين، أبرزهم شخصية نيابية معروفة ، إلى جانب العديد من الأسماء، حيث وبحسب ما تم تداوله فإن الوثيقة صدرت من أجل الاستعلام عن أرصدة الأسماء المذكورة.
مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي، اكتفى في رد على سؤال عبر منصة اسأل الحكومة، حول طبيعة المداهمات ونتائجها: "تقوم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالعمل على مكافحة التهرب الضريبي بناء على خطة مبنية على المخاطر، ووفقا للممارسات العالمية".
وما إن نُشرت هذه الوثيقة ، وبدأت معها الأحاديث والأقاويل والتحليلات، فمنهم من كان مؤيد ومنهم من كان معارض، وصفحات "الفيسبوك" أصبحت مليئة بالأحاديث لمن يريد الاستساغة ومتابعة كل ما ينشر.. إلا أن السؤال الأهم والذي يجب أن يتم طرحه ، من المسؤول عن تهريب هذه الوثيقة إن "كانت صحيحة".
لغاية الآن لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل الجهات المسؤولة عن هذا الملف ، والوثيقة التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا نريد التكهن بأنها مزورة أو ملعوب بها أو ربما تكون وثيقة حقيقية لا تشبوها أي شائبة، ولكن ما نريد التركيز عليه هو هل كان الهدف من وراء هذه الوثيقة اغتيال الشخصية وتصفية حسابات، أم أن الموضوع وكما يُقال بأنه تحقيق وجب استكماله والعمل على فتح كافة الملفات والتحقيق بها سواء أكان الشخص مذنب أم غير مذنب.
لا أحد يريد الخوض في القضية دون معرفة التفاصيل الصحيحة، والأهم ماهية هذه الوثيقة التي انتشرت كالنار في الهشيم يوم أمس وتداولها الجميع ، وإن كانت ولنعتبرها صحيحة، نود التذكير بأن الحكومة ومنذ أيام أشارت في تصريحات صحفية بأنها عازمة باتجاه اتخاذ إجراءات جادّة وصارمة بحقّ كلّ من يقوم بتسريب الوثائق الرسمية والمخاطبات بين الوزارات والمؤسّسات الرسمية التي تزايدت أخيراً، خصوصاً وأنّ هذا الفعل يشكل مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون،وبالتالي وجب قيام الدولة بفتح تحقيق أسوة بالقضايا الأخرى وكشف الحقائق للرأي العام ومحاسبة المخالفين دون سواء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :