-

رياضة

تاريخ النشر - 14-06-2020 11:19 AM     عدد المشاهدات 326    | عدد التعليقات 0

أبو زمع: من غير المنطق الجزم بأن الوحدات قد حسم لقبي الدوري والكأس

الهاشمية نيوز - قال المدير الفني لفريق الوحدات بكرة القدم عبدالله أبو زمع : « من غير المنطق الجزم بأننا حسمنا لقبي الدوري والكأس؛ فالطريق إلى الألقاب مزدحمة بالطامحين، وجميع الفرق تملك الحق المشروع في المنافسة.

واضاف: جميع الفرق باتت متساوية من حيث مستوى الجاهزية.. وصحيح بأننا نملك الثقة بأنفسنا وسنبذل الغالي والنفيس لإسعاد جماهيرنا الحبيبة.

وتابع: اجتهدنا في المنظومة الكروية، وتعبنا ونقدر وقفة ودعم مجلس إدارة النادي وأهم اهدافنا الوصول إلى لقبي الدوري والكأس، لكن كرة القدم ليس فيها ما هو محسوم، ونؤكد احترامنا لقدرات جميع الأندية المنافسة في السباق إلى الألقاب، وما زلنا عند وعدنا للجماهير الوفية بمشيئة الله بأننا سنحقق البطولات.

حكمة أمير

وجاءت تصريحات ابو زمع هذه لموقع نادي الوحدات حيث اشاد فيها قرار اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، ورؤيته الثاقبة بعودة الحياة الى ملاعب الكرة المحلية، لما فيه مصلحة الكرة الأردنية. وقال: رغم اجواء القلق في المرحلة المقبلة بسبب ما فرضته جائحة كورونا، والحديث عن الغاء الدوري، إلا انني كنت متفائلا بحكمة سمو رئيس الهيئة التنفيذية، حيث ان قرار الغاء الدوري لا قدر الله، يعني ضياع كرة القدم المحلية لموسمين؛ لما له من تبعات سلبية، وتأثيراته النفسية على المدربين واللاعبين، وهو ما كان مصدر قلقي، لكن والحمد لله أزيلت الغمة.

الوحدات ليس كالسابق

وكشف ابو زمع في معرض حديثه ان الوحدات الآن ليس كما كان قبل كورونا، فقد عاش فترة استعداد مميزة قبل بداية الموسم، شملت معسكرا بالإمارات تخلله العديد من المباريات القوية، لكن الآن جميع الاندية سواسية بالمستوى الفني والبدني، بمعنى أن الجميع سيبدأ فترة الاستعداد من الصفر، اذًا جميع الاندية متساوية، ومن جد وصل.

وتابع: ما أود تأكيده أن الوحدات يحترم حق الفرق المنافسة على الألقاب، لكنه معني بالبحث عن سدة الألقاب المحلية لهذا الموسم، والذي يحمل ميزة ان بطل الدوري سيشارك مباشرة في دوري أبطال آسيا، وسننطلق بهمة الجميع سواء مجلس ادارة ومنظومة الفريق الإدارية والفنية والطبية، وسنحافظ على هيبة الفريق الذي تقدم بمزيج الخبرة والشباب، وإضافة المحترفين، وقوة دفع الجماهير الذين سنفتقدهم كثيرا بسبب قرار إقامة البطولات من دون جماهير، تمشيا مع الوضع الاستثنائي».

وعن خطة العمل للمرحلة المقبلة قال: « يتقدم خطتنا للمرحلة المقبلة، بنود الاجراءات الطبية الوقائية، والتي سيبذل فيها جهازنا الطبي الكفؤ، وما يهمنا سلامة منظومة الفريق باعتبارها أهم أولوياتنا، والتركيز على توفير اجراءات السلامة العامة، فضلا عن توفير متطلبات «البروتوكول» الطبي المنتظر، والعمل في بنوده، لدينا بالتأكيد خطتنا الفنية والبدنية، وما يهمنا استثمار الوقت في برنامج الاستعداد، للوصول الى الجاهزية التي تمنحنا قوة المنافسة على ألقاب الاستحاقات المحلية المقبلة».

شلباية يشيد بقرار الاتحاد

بدوره اشاد مدير نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية بالقرار الحكيم لاتحاد الكرة باستئناف الدوري والمسابقات المحلية، مشيرا انه يصب في مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية والكرة الأردنية، لافتاً الى انه ابهج جماهير الوحدات خاصة، انصار الأندية المحلية.

وتابع: « عاد فريق الوحدات والعود أحمد، ولك ان ترى الارتياح الذي اصاب المنظومة الكروية، منذ بث خبر عودة الروح الى الكرة المحلية، واستئناف الدوري خلال شهر آب المقبل، وارتفاع المعنويات لدى الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين».

واضاف: ننظر بتفاؤل للمرحلة المقبلة، وتجهيز كافة اسباب النجاح لفريق الوحدات الاستثنائي لهذا الموسم، والذي يضم خيرة نجوم الكرة الاردنية، ويعتبر من أفضل التشكيلات الوحداتية على مدى تاريخ النادي الكروي، الى جانب جهاز فني على سوية عالية، مما يجعلنا نبدأ الاستعدادات مبكرا، ونعمل الى تذليل كافة الصعوبات، والنظر الى اسعاد الجماهير الوحداتية في المنافسات المحلية المقبلة».

في سياق متصل ناقش رئيس وأعضاء مجلس الوحدات في اجتماعهم الذي عقد في ساعة متـأخرة من الليلة الماضية، منظومة الفريق الكروية وشحذ الهمم ورفع المعنويات، ووضع النقاط على الحروف بالنسبة للمرحلة المقبلة، والانطلاق بهمة وتصميم كبير للمنافسة على لقبي الدوري والكأس، مقدرين طموح الفرق الاخرى بالمنافسة لمزاحمتنا نحو القمم.

اجتماع مع الفريق

وكان شلباية قد التقى في مجمع النادي بغمدان بالجهاز الفني والإداري لفريق الكرة الأول، مؤكداً ثقة مجلس الإدارة المطلقة بالجميع حيث طلب من الجهازين الفني والطبي ضرورة تقديم توصياتهما للمرحلة المقبلة حيث شهد امس السبت عودة تدريبات الفريق بشكل رسمي، مشدداً على أن التدريبات ستكون مغلقة على الجميع وحتى وسائل الإعلام.

بدوره رحب المدير الفني لفريق الكرة الأول عبد الله ابو زمع بعودة بطولة الدوري، مشيداً بالدور الكبير الذي بذله رئيس النادي الدكتور بشار حوامدة لاستكمال مشوار البطولة والتي كانت مهددة بالإيقاف في ظل الظروف الصعبة بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد، مطالباً الجهاز الطبي للفريق بتقديم خطة العمل التي من شأنها ضمان سلامة اللاعبين في ظل الوضع الوبائي.

من جانبه بين طبيب الفريق الدكتور مؤيد عمر على الخطة والإجراءات الصحية المنوي العمل بها خلال التدريبات، مشدداً على التقيد بإجراءات السلامة العامة من حيث ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم كافة الأدوات الرياضية، مشيراً إلى اجراء فحص «pcr» –كورونا- لجميع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات وتكرار العملية كل خمسة ايام، والمحافظة على التباعد الجسدي بما يضمن عدم الاحتكاك، مع ضرورة أن يتقيد كافة أفراد الجهاز الإداري والفني والطبي واللاعبين ومسؤول اللوازم بتحميل تطبيق أمان بحسب توصيات وزارة الصحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :