-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 13-05-2020 12:09 AM     عدد المشاهدات 852    | عدد التعليقات 0

إدارة "بترا" تتنصل من مسؤولية خبر إصابات المفرق وغضب داخل دائرة الأخبار بالوكالة

الهاشمية نيوز -


إدارة "بترا" تتنصل من مسؤولية خبر إصابات المفرق وغضب داخل دائرة الأخبار بالوكالة
الهاشمية -خاص. سارعت إدارة وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إلى التنصل من تحمل المسؤولية القانونية والادبية والمهنية عن الخبر الذي اوردتها بشكل عاجل عصر الثلاثاء على الوكالة، وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي تم الإعلان فيه عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا. واصدرت إدارة الوكالة بيانا تضمن اعتذار غير مفهوم عن الخطأ الذي اربك الدولة بعد أن تناقلاته معظم وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، محملة المسؤولية المباشرة لمندوب الوكالة في محافظة المفرق دون الإشارة إلى حراس بوابة الوكالة الذين يعرفون بالمحرر وسكرتير التحرير. وبحسب مصادر من داخل الوكالة فإن الزميل مندوب بترا في المفرق لا يملك أدنى صلاحيات بث الاخبار وهو ما ينطبق على نحو 150 زميل وزميلة في الوكالة حيث يترك قرار البث من عدمه لمديرية التحرير بموجب الأنظمة والتعليمات المعمول بها.
ولا يجوز لأي صحفي خارج غرفة التحرير ان يعترض على قرار نشر أي خبر أو تعديله أو حذفه ما يعني أن مندوب بترا في المفرق لا يجوز أن يتحمل المسؤولية عن نشر الخبر كما جاء في بيان إدارة الوكالة. ويؤكد المصدر لوكالة "الهاشمية الاخبارية" أن هناك صراعا حادا داخل الوكالة وخاصة مديرية الاخبار منذ بداية شهر كانون الثاني الماضي في ظل الهيكلة التي اقرتها الوكالة وتم رفضها من قبل مجلس إدارة الوكالة الا ان إدارة بترا بقي متمسكة بها بصورة مخالفة قانونيا للهيكل التنظيمي لبترا، منوها إلى أنه تم استحداث مسميات وظيفية غير منصوص عليها "منسق عام" حيث تم منحه لأكثر من 8 أشخاص دون أن يكون هناك أي موافقة من قبل مجلس الإدارة على تلك المسميات، حيث ترتب عليها عرقلة في العمل وعدم انسجام بينهم وبين مديرة مديرية الاخبار. وفي العودة لخبر مندوب المفرق عملت الهاشمية أن حراك داخل الوكالة يتم العمل عليه من أجل منع إدارة الوكالة من تحميل المسؤولية المطلقة لمندوبها في المفرق في حين ان المسؤولية القانونية تقع على مديرية التحرير بينما تتحمل إدارة الوكالة المسؤولية الأدبية عن الخطأ الذي ارتكب. وما زال الكثير من العاملون في بترا يطرحون سؤالا مشروعا، هل سيتقدم مدير عام وكالة الأنباء الأردنية باستقالته من موقعه، على غرار ما ذهب إليه وزير الزراعة السابق المهندس إبراهيم الشحاحدة ولينا عناب وعزمي محافظة ، أم أنه سيتهرب من المسؤولية ويستمر في تحميلها لمندوب الوكالة في المفرق ليكون "كبش فداء".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :