-

رياضة

تاريخ النشر - 10-05-2020 10:57 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

الأندية متأهبة للعودة لكن العوائق كثيرة

الهاشمية نيوز - يرغب المعنيون بكرة القدم الإيطالية في استئناف الموسم في أقرب فرصة ممكنة، لكنهم يصطدمون بعقبات كثيرات أبرزها تسجيل حالات جديدة في صفوف اللاعبين والأندية، إجراء فحوص فايروس كورونا المستجد، وعدم الاتفاق مع السلطات الصحية والسياسية.

ونقلت الصحف الإيطالية عن رئيس اتحاد كرة القدم غابرييلي غرافينا، أحد أبرز الداعين للعودة، تساؤله «قولوا لنا ماذا يجب أن نفعل لنعود الى اللعب»، وذلك خلال اجتماع مع اللجنة الفنية والعلمية التي تنصح الحكومة بشأن سبل الخروج من العزل المفروض منذ أوائل آذار.

*********** حرب،هزة أرضية، تسونامي

وتبدو الهوة كبيرة بين الطرفين، ويمكن تلخيصها بمقارنة بين أسطورة ميلان ومديره الرياضي باولو مالديني، وأحد أعضاء اللجنة ألبرتو فيلاني.

وأصر مالديني الذي أصيب وابنه بـ»كوفيد-19» في آذار الماضي، عبر حسابه على انستغرام، على «واجب محاولة العودة الى الملاعب».

ورد عليه فيلاني في تصريح لصحيفة «لا ريبوبليكا» جاء فيه «اسمعوني.. هذا الفايروس شل حركة الكرة الأرضية».

وتابع «ثمة آلالاف من الموتى ونظامنا الصحي كاد ينهار لأن أفراده أنهكهم التعب.. هل يمكن لأحد أن يسأل عن مصير كرة القدم والقذائف تنهمر ؟ يجب ان تعتبروا إننا في حالة حرب، ثمة هزة أرضية، أو تسونامي»، وأضاف «بعض الدول مثل فرنسا والولايات المتحدة سخرت منا، لكن الآن نحن القدوة بالنسبة إليهم».

وعلى رغم ان أندية إيطاليا ترغب في العودة، لكنها تجد نفسها أمام واقع لا مفر منه: الإصابات المسجلة.

في الأمسية نفسها التي عقد فيها اجتماع الاتحاد واللجنة العلمية، كشف ناديا فيورنتينا وسمبدوريا عن تسجيل إصابات لديهما بعد الجولة الأولى من فحوص «كوفيد-19» في صفوف الأندية، وأتى ذلك بعد إعلان تورينو إصابة لاعب في صفوفه.

وأتت هذه الاعلانات في أسبوع بدأت فيه الأندية معاودة التمارين في مراكزها، لكن مع إبقاء طابعها الفردي في الوقت الراهن، وتأمل الأندية والسلطات في معاودة التمارين الجماعية في 18 أيار.

واعتبرت صحيفة «إل ميساجيرو» أن تسجيل إصابات بالفايروس في صفوف الأندية هو بمثابة «إشارات سلبية للغاية حيال استئناف الدوري»، لكن العقدة الأساسية في إيطاليا تبقى عدم الاتفاق على البروتوكول الصحي على غرار ما حصل في دول أخرى.

ويميل المعنيون باللعبة الى اتباع النموذج الألماني في هذا المجال، بمعنى أنه في حال إصابة لاعب ما، يتم حجره وحده من دون كامل الفريق.

لكن السلطات الصحية الإيطالية تعارض ذلك وتصر على خضوع الجميع للاجراءات المرعية، أي حجر المصاب وكل من خالطه، وفي حال تطبيق الأمر، فظهور أي حالة إصابة خلال فترة التمارين الجماعية سيؤدي الى حجر الفريق بالكامل وبالتالي تعذر العودة.

عقبة اخرى تعترض مؤيدي استئناف الدوري وهو أن البروتوكول المقترح من قبل اللجنة العلمية والفنية يضمن اخضاع كل لاعب لفحوص دورية، ما يعني الحاجة الى توافر تجهيزات طبية بكميات كبيرة، وهو ما يثير انتقادات واسعة في ظل الضرر الكبير الذي سببه الوباء في إيطاليا. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :