-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-05-2020 10:36 AM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

مسؤول أمريكي: موقف واشنطن لم يتغير من ضم المستوطنات

الهاشمية نيوز - قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت، إن واشنطن لم تغير موقفها من مسألة ضم إسرائيل لمستوطنات الضفة الغربية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين في واشنطن، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، بحسب قناة «كان» الإسرائيلية الرسمية.

تصريحات شينكر، جاءت تعليقا على الزيارة المقررة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأربعاء إلى إسرائيل، والتي تعد الأولى منذ بدء أزمة فيروس كورونا.

وقال مساعد بومبيو: «رسم الرئيس (دونالد ترامب) مسارا للسلام (في إشارة إلى «صفقة القرن» المزعومة) ونتوقع محادثات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين».

ورفض شينكر القول ما إن كان بومبيو، سيمنح إسرائيل «الضوء الأخضر» لبدء ضم المستوطنات، مضيفا أن العمل في لجنة ترسيم الخرائط المشتركة ما زال مستمرا، وفق المصدر ذاته.

ومساء الجمعة، أفاد بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أن بومبيو سيزور إسرائيل في 13 أيار الجاري. وأوضح البيان أن بومبيو، سيبحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب «أزرق ـ أبيض»، رئيس الكنيست بيني غانتس، قضايا أمنية إقليمية، ومكافحة تل أبيب لفيروس كورونا. وشدد البيان أنه في ظل إدارة الرئيس ترامب، أصبحت الولايات المتحدة «أقوى حليف» لإسرائيل، دون تفاصيل أخرى.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :