-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-05-2020 10:08 AM     عدد المشاهدات 288    | عدد التعليقات 0

في زمن الكورونا .. عودة قوية لرياضة ركوب الدراجات الهوائية

الهاشمية نيوز - يبدو أن لفيروس كورونا بعض الفوائد التي انعكس تأثيرها الإيجابي على بعض الشباب وخاصة في مجال العودة الى بعض العادات التي ساهمت التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي الى حد كبير بالحد منها وفي أحيان كثيرة اختفائها.

من هذه العادات التي كانت سائدة قبل سنوات عديدة رياضة ركوب الدراجات الهوائية والتي كان غالبية الشباب يمارسونها بشكل يومي ولكن بسبب الانتشار الكبير لوسائل التواصل الإجتماعي والتكنولوجيا تراجعت هذه الرياضة بشكل كبير حيث أصبح للشباب اهتمامات أخرى تركزت في غالبيتها على قضاء ساعات طوال في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الألعاب الإلكترونية التي ساهمت أيضا في ابتعاد الشباب عن مجتمعهم وممارسة كثير من العادات السلبية .

ويقول الشاب عامر الزغول إن ركوب الدراجة الهوائية من شأنه أن يساعد على تقوية عضلات الساقين والتخفيف من الوزن، كما أن هذه الرياضة تساهم بشكل كبير في التخلص من كثير من العادات السيئة وخاصة في مجال قضاء ساعات طوال في استخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية.

و يؤكد الشاب هاشم القضاه أن ما دفعه للرجوع الى ركوب الدراجات الهوائية هو لقتل وقت الفراغ الكبير الناجم عن تعطيل الجامعات، لافتا الى أن الجلوس في البيت لساعات طويلة أصبح من الأمور التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه شعر بحرية كبيرة خلال قيادته الدراجة الهوائية وسط الطبيعة الخلابة الأمر الذي ساعده على التخلص من الطاقة السلبية التي رافقت الكثير خلال العطلة الإجبارية بسبب انتشار فيروس كورونا.

واكد المصور وسام الصمادي على الارتباط الكبير ما بين هوايته كمصور للطبيعة الخلابة في محافظة عجلون وركوب الدراجة الهوائية، لافتا الى أن قيادته للدراجة الهوائية ساهم الى حد كبير بتنمية مهاراته في التصوير والإبداع وعكس كل ذلك على الصور الجميلة التي يلتقطها للأماكن الطبيعية والسياحية الجميلة في المحافظة. وقال الشباب عمر الزغول وهاشم الزغول و شرف الزغول وبراء البعول وصدام عليوه أنه بمجرد توقف عملنا أحضرنا دراجات هوائية على الفور وذلك للمساهمة بقتل وقت الفراغ وممارسة الرياضة وإستخدام هذه الدراجات في التنقل وتلبية الاحتياجات الأساسية كبديل مناسب، مؤكدين أنهم يقومون بشكل يومي بممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية التي أصبحت جزءا رئيساً من حياتهم.

وأشار أحد أصحاب محال بيع الدراجات الهوائية في محافظة عجلون الى أن الطلب على الدراجات تضاعف بشكل كبير جدا خلال أزمة كورونا رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة للمواطنين، مؤكدا أنه لم يعد يتمكن وبسبب الطلب الكبير على الدراجات من تأمين احتياجات الشباب، لافتا الى أن أسعار الدراجات مناسب جدا وفي غالبيتها لا يتعدى حاجز ال 50 دينار .

ويذكر أن أن قيادة الدراجة الهوائية رياضة تحسن قدرات القلب. فهذا النشاط، على غرار رياضة تمارين قوة التحمل ورياضة العدو، يخدم عضلة القلب ويحد من خطورة التعرض للأمراض القلبية الوعائية و يساهم في التخلص من الإجهاد والإرهاق النفسي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :