-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-05-2020 09:33 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

استحداث ثلاثة تخصصات بكالوريوس وتخصص دبلوم عالي في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - وافق مجلس التعليم العالي، خلال جلسة عقدها عبر تقنية الاتصال المرئي على استحداث أربعة تخصصات في جامعة الشرق الأوسط، ثلاث منها لدرجة البكالوريوس، والرابع في درجة الدبلوم، وذلك بدءًا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021.

وأوعز المجلس بالموافقة على استحداث تخصصي المالية التكنولوجية “Technology Financial “Fintech، وذكاء الأعمال Business Intelligence” BI”، في درجة البكالوريوس في كلية الأعمال، واستحداث تخصص تصنيع المستحضرات التجميلية والكيماوية “Formulation of Cosmetic Chemical Products”، لدرجة البكالوريوس في كلية الصيدلة، إضافة لاستحداث الدبلوم العالي في التربية في كلية العلوم التربوية.

وتأتي هذه الاستحداثات، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، بتقديم التخصصات التي تواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، وتحاكي متطلبات القطاع الصناعي والتعليمي، والسوق المحلي والعالمي، وتطبيقا للسياسة العامة لجامعة الشرق الأوسط، وخطتها الاستراتيجية بتخريج الكفاءات المؤهلة للعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية المهمة، بما فيها التعليمية والصيدلانية، والبنوك والأعمال.

وحرصا من جامعة الشرق الأوسط على تنمية وتأهيل وتطوير قدرات المعلمين والمعلمات الأردنيين، فقد حرصت على استحداث الدبلوم العالي في التربية، الذي سيعمل على تمكين المعلمين من أداء رسالتهم الخالدة، والحصول على الامتيازات الإدارية المهمة في مسيرتهم التعليمية.

يذكر أن جامعة الشرق الأوسط، ومن خلال بحوث علمية متطورة ومدروسة، تسعى الجامعة إلى التوسع باستحداث تخصصات جديدة، وفق معايير الجودة ونهج الجامعة ورسالتها وتعزيز دورها في تحقيق الريادة، لتواكب مستوى نظيراتها من الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية، ومواكبة المستجدات العلمية المعاصرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :