-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

عجلون : سحب 1312 عينة عشوائية لفحص كورونا منذ بداية الأزمة

الهاشمية نيوز - قال مدير الشؤون الصحية في محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب أن فرق الاستقصاء الوبائي في المحافظة قامت بسحب 1312 عينة عشوائية من مناطق المحافظة المختلفة منذ بداية الأزمة ، لافتا الى أن 400 عينة كانت سريعة بواسطة فحص (Rapid test ) و 912 عينة كانت انفية بلعومية .

وأكد عناب أن اللجان مستمرة في عملها من أجل صحة وسلامة المواطنين والتأكد من عدم وجود إصابات ، لافتا الى أن اللجان تقوم بشكل يومي بسحب عينات من مناطق المحافظة المختلفة ، مبينا أن العينات العشوائية التي تم سحبها لغاية الأن كانت بحمد الله جميعها سلبية .

ولفت عناب الى أن الفرق تقوم بأخذ عينات من أصحاب محلات تجارية وتجار خضار والموظفين العاملين في البنوك ومحلات الصرافة ومواطنين.

وقال عناب أن الأشخاص الأربعة الذين أصيبوا سابقا بفيروس كورونا في المحافظة تعافوا جميعا وهم الأن يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ، داعيا جميع من كان مصابا بالفيروس الى الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وسلامة المحيطين فيهم .

من جانب أخر أكد عناب أن حسبة كفرنجة لن يتم فتحها في هذه الأوقات وستبقى مغلقة لإشعار أخر بسبب عدم توفر شروط الصحة والسلامة العامة فيها ، مشيرا الى أن هناك تنسيق كبير مع محافظ عجلون وبلدية كفرنجة ومتصرف اللواء بهذا الخصوص ،لافتا الى أنه تم تخصيص جزء من ساحة مجمع الباصات لتكون حسبة بديلة مؤقتا لتجار الخضار في المنطقة ، إضافة الى أن هناك بدائل أخرى لبيع الخضار والفواكه في المنطقة وخاصة فيما يتعلق في المحلات المرخصة داخل المدينة .

وعن المؤسسة الاستهلاكية المدنية أكد عناب أنه بالتنسيق مع المحافظ ومدير المؤسسة الاستهلاكية المدنية فقد تم تأجيل فتح المؤسسة خلال الفترة الماضية التي شهدت فيها المنطقة إزدحامات كبيرة بسبب حلول شهر رمضان المبارك خوفا على المواطنين وصحتهم وسلامتهم ، لافتا الى أنه من الممكن فتح المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة بسبب تراجع حدة الأزمة والازدحامات في مدينة كفرنجة. وقال عناب إن رفع الحظر الجزئي عن محافظة عجلون أسوة ببعض المحافظات الأخرى يناقش مع لجنة السلامة والصحة العامة برئاسة محافظ عجلون سلمان النجادا ومع لجان الأوبئة ومركز إدارة الأزمات في عمان وستم إتخاذ القرار المناسب تبعاً للحالة الصحية في المحافظة وظروف إنتشار الفيروس ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأمور وبحمد الله تعالى أصبحت مستقرة جداً .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :