-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-04-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 375    | عدد التعليقات 0

معهدا التدريب المهني الأردني الكوري للتكنولوجيا والهاشمية يطلقان 19 منصة للتعليم عن بعد

الهاشمية نيوز - أطلق معهدا التدريب المهني الأردني الكوري للتكنولوجيا والهاشمية، 19 منصة للتعليم والتدريب عن بعد لاستكمال متطلبات البرامج التدريبية لـ 441 متدربا .

وفي حوار مع «الدستور» قال مدير المعهدين حسين الربابعة انه تم استحداث منصات تعليمية وتدريبية لكي يستمر التعليم والتدريب عن بعد بالرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن والعالم جراء فيروس كورونا المستجد لافتا إلى أنها جاءت تنفيذا لتوجيهات مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات.

وأضاف أنه تم استحداث 10 منصات تدريبية إلكترونية ضمن مستوى الدبلوم المهني في الاتصالات السلكية واللاسلكية والآلات المبرمجة والتكييف والتبريد والتمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة الطبية وكهروميكانيك مركبات هجينة هايبرد ولحام الأنابيب ودورة صيانة الأجهزة الخلوية التي تعقد بشكل دوري بالشراكة مع شركة زين وبرنامج المستوى المهني في مجال التصميم باستخدام الحاسوب وأدواته وبرنامج مستوى الماهر في مجال طاهي أطعمة غربية حيث يستفيد من هذه التدريبات 230 متدربـا ومتدربة يقوم بتدريبهم 20 مدرباً.

وفيما يتعلق بمعهد تدريب مهني الهاشمية بين انه يستفيد من التدريب في 9 منصات إلكترونية تم استحداثها 211 متدربا يقوم بتدريبهم 19 مدربا في المستوى الماهر لتخصصات الخراطة والخياط وكهربائي التمديدات المنزلية وميكانيكي أجهزة التكييف والتبريد والنجارة والديكور وميكانيكي صيانة الآلات والمعدات الصناعية وميكانيكي مركبات خفيفة ومهنة حلاق رجالي. وأشار إلى انه ولأول مرة تم اعتماد التدريب الميداني عن بعد في مجال طاهي الأطعمة الغربية والحلاق الرجالي (يمكن تنفيذها في البيت ) ويجري الترتيب لاعتماد تدريب الخياطة أيضا.

وبين أن الفئة المستهدفة في معهد تدريب مهني الهاشمية المتدربين من اعمار 16 سنة فما فوق ويتلقون التدريب في مستوى الماهر ( ممن انهوا الصف العاشر ) أما في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا فإن مستويات التدريب فيه هو المهني والدبلوم المهني والحد الأدنى توجيهي راسب باستثناء الطاهي فإنه ضمن المستوى الماهر للصف العاشر.

وحول كيفية التقديم للتدريب لفت الربابعة الى أنه يتم فتح باب القبول مرتين الأولى في شهر آب أي بعد إعلان نتائج التوجيهي تحديداً وانتهاء الفصل الدراسي وتضم تخصصات أوسع أما الفترة الثانية فتكون في شهر شباط وحسب القدرة الاستيعابية للمعهد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :