-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-04-2020 09:23 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

العقبة: عودة الحياة إلى طبيعتها ضمن معايير واشتراطات صحية

الهاشمية نيوز - عادت الحياة الطبيعية الى مدينة العقبة بشكل جزئي بعد قرار الجهات المعنية في الحكومة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة باستثناء بعض القطاعات الانتاجية التجارية والصناعية في مدينة العقبة والعودة الى العمل وفق اشتراطات والتزامات ومعايير صحية تحفظ السلامة العامة للمواطنين.

وبدأت الدوائر الحكومية الخدماتية عملها بشكل جزئي وضمن الحدود الدنيا لاستقبال المواطنين كما فتحت محلات المواد التموينية والالبسة والمطاعم الشعبية وقطع السيارات ومواد البناء والاجهزة الكهربائية فيما بقيت الشواطئ العامة والمدارس والجامعات والنوادي والمقاهي مغلقة امام الجمهور حتى اشعار آخر .

كما شهدت اسواق المدينة حركة تجارية نشطة وحركة مرور طبيعية فيما التزمت المحال التجارية بتطبيق الاجراءات الصحية بنسبة كبيرة حفاظا على السلامة العامة . وعبر عدد من التجار والصناعيين في مدينة العقبة عن سعادتهم بعودة تشغيل تلك القطاعات لتعويض خسارتهم عن الايام الماضية ودفع التزاماتهم المالية تجاه العمال والموظفين وإيجار محلاتهم.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال جوله له برفقة محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد داخل اسواق المدينة، إن نجاح تجربة رفع الحظر الجزئي واستثناء بعض القطاعات التجارية وعودتها للعمل سيكون نجاحا للمملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد مؤكدا اهمية الالتزام من الجميع بمعايير السلامة العامة ومعالجة أي اكتظاظ واستخدام وسائل السلامة العامة في المحلات التي تشكل بؤرا ساخنة لانتقال الفيروس كصالونات الحلاقة والعيادات الطبية . واضاف ان العقبة لم تسجل فيها أي اصابة بالفيروس منذ بدء الازمة وان سلاسل التزويد لكافة البضائع والسلع الاستهلاكية بقيت مستمرة ودائمة بفضل الجهود التي تبذلها كافة الاجهزة المعنية في منظومة الموانىء والجمارك والدوائر والشركات التابعة للسلطة لتزويد المملكة بكل احتياجاتها من السلع الغذائية والدوائية بشكل كامل . واشاد محافظ العقبة بالاجراءات التي يطبقها اصحاب المحال التجارية في اسواق مدينة العقبة والالتزام بكل القرارات التي صدرت عن الحكومة في مواجهة وباء كورونا وتجاوز هذه الازمة بتكافل الجميع .

مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري اكد أن المخزون التمويني في محافظة العقبة يكفي لعدة اشهر وان التجار باشروا بالتخليص على بضائعهم لعرضها في السوق لتكون في متناول المستهلكين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :